اختتام تصفيات منطقة جنوب آسيا للناشئين والشباب لكرة الطاولة

 أسدل الستار، اليوم، على منافسات تصفيات منطقة جنوب آسيا للناشئين والشباب لكرة الطاولة تحت 15 و19 سنة، والتي استضافتها جزر المالديف طيلة أربعة أيام بمشاركة منتخبات الهند وباكستان ونيبال وبنجلاديش وسريلانكا والمالديف.

وفي ختام المنافسات، قام السيد خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي لكرة الطاولة بتتويج الفائزين على صالة وزارة الشباب والرياضة، في العاصمة ماليه وسط أجواء مميزة وحضور جماهيري كبير.

وشهدت منافسات التصفيات تفوقا كبيرا للاعبي الهند في الفئتين حيث تأهل فريق تحت 19 سنة ،إلى نهائيات كأس آسيا ،وتنص اللوائح على تأهل فريقين من هذه الفئة فقط ويضم كل فريق 4 لاعبين، مع العلم بأن المشاركة في نهائيات فئة تحت 15 سنة مفتوحة للجميع.

وسيشارك المتأهلون من هذه التصفيات في نهائيات كأس آسيا للعبة في لاوس خلال شهر سبتمبر المقبل .

وتعد هذه الزيارة الرسمية الأولى للسيد خليل المهندي كرئيس للاتحاد الآسيوي للعبة ، بعد توليه المنصب رسميا العام الماضي بالتزكية خلال اجتماع الجمعية العمومية في الدوحة.

وأشاد المهندي في كلمة له خلال حفل الختام بالجهود الكبيرة لاستضافة التصفيات الآسيوية بالمالديف، وخروجها بأفضل صورة من الناحية التنظيمية. معربا في الوقت نفسه عن سعادته الكبيرة لنجاحها، كما هنأ جميع الفائزين والمتأهلين للنهائيات الآسيوية.

ووعد رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي لكرة الطاولة بتقديم كل الدعم من أجل المساهمة في انتشار اللعبة بشكل قوي في كل البلدان الآسيوية.. مؤكدا أن الاتحاد الآسيوي الجديد يمد يد العون لكل الدول من أجل التطوير، والعمل على اكتشاف المواهب وصقلها حتى لا تقتصر المنافسة على دول بعينها.

اقراء ايضا