قطر تستضيف كأس الأمم الآسيوية لكرة السلة للناشئين تحت 16 عاما

أعلن الاتحاد القطري لكرة السلة عن استضافته بطولة كأس الأمم الآسيوية للناشئين تحت 16 عامًا، والتي ستقام منافساتها خلال الفترة من الثاني عشر وحتى التاسع عشر من يونيو المقبل، وسط مشاركة 12 منتخبًا. 
ويواصل الاتحاد استعداداته المكثفة لاستضافة هذا الحدث على قدم وساق، حيث تم تشكيل اللجان المنظمة، وتعيين السيد مشعل العنزي مديرًا للبطولة بجانب رئاسته للجنة الإعلامية. 
ومن المقرر أن يقوم الاتحاد خلال الفترة المقبلة بإعلان تفاصيل البطولة وإجراء القرعة، حيث سيتم تقسيم المنتخبات على أربع مجموعات بواقع ثلاثة منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور التالي، والذي سيقام بنظام خروج المغلوب. 
وعلى الصعيد ذاته، وقع الاتحاد عقد رعاية مع شركة جلف كرافت، لتكون بمقتضاه أحد رعاة بطولة كأس آسيا للناشئين، حيث أكد السيد سعدون صباح الكواري، أمين السر العام بالاتحاد القطري لكرة السلة، أن هدف الاتحاد من عقود الرعاية هو توفير رعاة لتقديم بعض خدمات متعلقة بالبطولات القارية، فضلًا عن دعم مسيرة السلة القطرية في الموسم الجديد، خاصة أن مثل هذه الرعاية يساهم في إثراء المسابقات. 
ونوه الكواري بدور الشركة في رعاية مختلف الأحداث الرياضية، وحرصها على رعاية بطولة آسيا للناشئين لكرة السلة، خاصة أنها من الشركات الداعمة للرياضة، معتبرًا في الوقت نفسه أن مثل هذه الشراكات تعد بمثابة ضمان النجاح لأية بطولة، مشددًا على أن اتحاد كرة السلة يسعى إلى تطوير كل مسابقاته من أجل الارتقاء بالمستوى العام للعبة. 
بدوره، أعرب السيد فيكين ديرمنجيان، المدير العام لشركة جلف كرافت، عن سعادته بالشراكة مع اتحاد كرة السلة صاحب الإنجازات الكبيرة، معتبرًا أن رعاية ودعم مختلف الأحداث الرياضية واحدة من المسؤوليات الاجتماعية للشركة. 
فيما أوضح السيد مشعل العنزي، مدير بطولة كأس الأمم الآسيوية للناشئين لكرة السلة، أن الاتحاد سيعلن خلال الفترة المقبلة كافة التفاصيل الخاصة بمنافسات البطولة والمنتخبات المشاركة، ونظام البطولة، فضلًا عن إجراء قرعة المنافسات. 
واعتبر العنزي أن عقود الرعاية المختلفة تساهم في دعم الاتحاد وتعزيز دوره المتنامي في تطوير رياضة كرة السلة ونشرها بين مختلف القطاعات، فضلًا عن جذب النشء لممارسة اللعبة، وتكوين قاعدة كبيرة من اللاعبين واللاعبات، مشيرًا إلى أن الاتحاد يتطلع من توقيع عقد رعاية مع شركة جلف كرافت لمزيد من النجاحات والمشاريع الطموحة. 
 

اقراء ايضا