الوكرة يتأهل للدور ربع النهائي بفوزه على الشحانية بثلاثبة

تأهل فريق الوكرة للدور ربع النهائي من منافسات النسخة الـ50 لبطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم للموسم الكروي 2021 ــ 2022، بفوزه اليوم، على الشحانية بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جمعتهما على استاد حمد الكبير بالنادي العربي لحساب دور الستة عشر من البطولة. 
  وبذلك ضرب الوكرة موعدا في الدور ربع النهائي مع فريق الريان الذي كان قد تأهل على حساب أم صلال بهدف دون مقابل. 
  ويدين الوكرة بالفضل في فوزه لمهاجمه عمر علي الذي أحرز هدفين في الدقيقتين (19 و66)، وناصر اليزيدي (81)، فيما أحرز هدف الشحانية الوحيد عبدالله الفيحاني (92). 
  وبدأت أحداث اللقاء متكافئة بين الفريقين وانحصر الأداء في وسط الملعب، ومع مرور الوقت كانت الأفضلية للوكرة ولكن دون إحداث خطورة على مرمى الشحانية، قبل ان يتوغل عمر علي مهاجم الوكرة بالجانب الايسر داخل خط الـ18 ليسدد كرة أرضية تسلمها الحارس رجب حمزة في الدقيقة (9). 
  وانطلق لاعب الوكرة ياسين عبدالله في الجانب الأيسر وأرسل كرة عرضية متقنة لعمر علي الذي حولها برأسه مباشرة في المرمى واضعا فريقه في المقدمة (19). 
   وواصل الوكرة ضغطه على دفاع الشحانية ليهدر عبدالغني منير فرصة مؤكدة أمام المرمى، حيث فضل تمريرها بدلا من التسديد المباشر في المرمى (25). 
   وسدد نبيل ارفان من داخل خط الـ18 مستغلا ثغرة في دفاع الشحانية، غير أن رجب حمزة استطاع أن يتصدى لها على دفعتين بعد تمريرة عبدالغني منير(25). 
   وتحت الضغط المتواصل على الشحانية تراجع الفريق بأكمله، ولم يجد أي حلول هجومية للوصول للمرمى، ليتيح الفرصة لمنافسه. 
   ومن ركنية يصوب ناصر اليزيدي لاعب الوكرة برأسه وتمر الكرة بجوار القائم الايسر بقليل (31). 
   وكانت الهجمة الوحيدة للشحانية من كرة مررها عبدالله اليزيدي ليوسف هاني الذي سدد دون تركيز بعيدا عن القائم الايسر لمرمى الوكرة (35). 
   وتوالت هجمات الوكرة ليعاني دفاع الشحانية كثيرا في التصدي لها، وشن الوكرة عن طريق عمر علي ونبيل النصر وعبدالغني منير هجمات نحو مرمى الشحانية لم تصب الهدف ما يؤكد على نجاعة الهجوم الوكراوي وإصراره على إحراز الهدف الثاني، ليتواصل الأداء بهذه الوتيرة حتى اعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بتقدم الوكرة بهدف دون مقابل. 
   وفي الشوط الثاني أجرى الشحانية تغييرات حسنت من أداء الفريق نسبيا، وكاد ان يصل لمرمى الوكرة من كرة نفذها باسكوس جيسوس تسلمها حارس الوكرة لتفلت من يده ثم يبعدها إلى ركنية (47). 
   وعاد الوكرة للسيطرة على وسط الملعب وينفذ عبدالغني منير كرة عرضية تصطدم بزميله عمر علي الى خارج الملعب (52). 
   ويشن الشحانية هجمة مرتدة عن طريق كلاوديو فاسكويز الذي اكثر من المراوغة داخل خط الـ18 ليهدر فرصة للشحانية (56). 
   وسجل عمر علي الهدف الثاني له ولفريقه برأسية رائعة مستغلا تمريرة رائعة من ناصر اليزيدي (66). 
   وأهدر جاستينو دالا هدفا للوكرة بتسديدة قوية ابعدها دفاع الشحانية المرتبك بسبب الضغوطات الهجومية للوكرة (77) ومع الهجمات المتتالية للوكرة أضاف ناصر اليزيدي الهدف الثالث بعد تمريرة المتألق ياسين عبدالله (81). 
   وعكس مجريات اللقاء شن الشحانية هجمة مرتدة وصلت لعبدالله الفيحاني الذي حصل على ركلة جزاء نفذها لترتد من القائم الأيمن للوكرة وتضيع فرصة هدف مؤكد للشحانية (89). 
   وعاد عبدالله الفيحاني ليذلل الفارق بهدف رأسي من تمريرة ياسين الصالحي (92). 
   وقاد الوكرة هجمة أخيرة لم تشكل خطورة انتهت عليها المباراة بفوز الوكرة على الشحانية بثلاثة أهداف مقابل هدف. 
 

اقراء ايضا