اتحاد الفروسية يعلن اكتمال ترتيبات انطلاق بطولة سيف سمو الأمير لقفز الحواجز

أعلن الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث اليوم، عن اكتمال ترتيبات انطلاق منافسات بطولة سيف سمو الأمير، لقفز الحواجز التي ستقام على مدار ثلاثة أيام متتالية بالميدانين الخارجي والداخلي للاتحاد بالريان وتبدأ بعد غد /الخميس/.

وتشتمل البطولة على العديد من الجولات في قفز الحواجز على ارتفاعات مختلفة ولفئات عمرية متفاوتة في 3 منافسات هي (قفز الحواجز، الترويض، وفرسان المستقبل).

وستنطلق البطولة في يومها الأول بإجراء الفحص الفني للخيل المشاركة في قفز الحواجز، إلى جانب منافسات الترويض التي تبدأ بالمستوى الأول وتبلغ جائزته المالية 40 ألف ريال، تليها منافسات المستوى الثاني بجوائز مالية تبلغ 25 ألف ريال.

وستبدأ منافسات القفز في ثاني أيام البطولة بثلاث جولات، الأولى الصغرى على ارتفاع 100 - 115 سم، تليها المتوسطة على ارتفاع 120 - 135 سم، ثم الجولة الكبرى على ارتفاع 135 - 145 سم.

وفي اليوم الختامي للبطولة تبدأ المنافسات بالجولة الصغرى تليها الكبرى على لقب السيف وجائزتها المالية 65 ألف ريال، بجانب سيارة تمنح لصاحب المركز الأول، ثم تليها جولتان لفرسان المستقبل وتختتم المنافسات بالجولة المتوسطة التي تبلغ جائزتها المالية 45 ألف ريال وسيارة تمنح لصاحب المركز الأول.

وضمن إعداده لتنظيم هذا الحدث الكبير أعلن الاتحاد عن رعاية شركات: فودافون - قطر، والعمادي للمشاريع -الحزم، وبلدنا للصناعات الغذائية، وعبدالله عبدالغني وإخوانه، للبطولة التي تعد أكبر منافسة ينظمها الاتحاد من حيث الجوائز، والارتفاعات.

وأعرب السيد بدر محمد الدرويش رئيس الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث في كلمة له خلال مؤتمر صحفي اليوم، عن سعادته برعاية هذه الشركات لأغلى البطولات المحلية التي ينظمها الاتحاد سنويا وتشهد مشاركة كبيرة من الفرسان من داخل وخارج قطر، مضيفا أن الشركات الوطنية التي ترعى أنشطة وفعاليات الاتحاد القطري تعتبر شريكا أساسيا في نجاح هذه الفعاليات.

وقال الدرويش إن الشركات الراعية لبطولة سيف سمو الأمير، تعتبر شركاء رئيسيين في أي نجاح يتحقق، ووجودهم بلا شك يدعم الاتحاد والفرسان على حد سواء.

ومن جانبهم، أعرب عدد من المسؤولين بالشركات الراعية، عن سعادتهم وتواجدهم مع الاتحاد في رعاية أكبر وأغلى البطولات التي ينظمها، معتبرين أن رعايتهم لهذا الحدث المهم في رزنامة الرياضة القطرية يأتي من واجبهم الوطني تجاه دعم الرياضة، ورعاية أي شركة لأي حدث رياضي يعتمد على إنجازات الاتحاد، ومؤكدين أن هذا التميز يدفعهم للدعم والرعاية المستمرة لسنوات .

اقراء ايضا