قطر تستضيف بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ عن استضافة نسختي عامي 2023 و2025 من بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة، وذلك لأول مرة خارج فرنسا التي نظمت بها على مدى 40 عاما.

وفي هذا الإطار، تم مساء اليوم توقيع اتفاقية الاستضافة على هامش المهرجان الدولي للخيل العربية، والتي وقعها الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان كتارا الدولي للخيل العربية والمدير العام لـ/كتارا/ والسيد جون لوك بولان رئيس المركز الوطني للمعارض والمسابقات الزراعية في فرنسا.   

وأكد الدكتور السليطي أن هذه الاتفاقية ترسخ مكانة قطر عالميا في مجال الفروسية والاهتمام بالخيل العربية الأصيلة، كما تؤكد السمعة العالية التي يحظى بها مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية، رغم أنه لم يتعد نسخته الثانية نظرا للمشاركات الهامة والقوية من داخل قطر وخارجها والمعايير العالية جدا التي تم اعتمادها بما يجعله من المناسبات العالمية بامتياز حيث تعتبر بطولة /تايتل شو/ الأولى في العالم نظرا لقيمة جوائزها ولحجم المشاركات العالمية بها.   

وأضاف أن بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة تحظى سنويا بمشاركة قطرية رفيعة من خلال أفضل الملاك والمربين في قطر، وهو ما يؤكد القدرة على المنافسة العالمية. كما أنها شهدت تتويج الجياد القطرية أكثر من مرة، مؤكدا أن المؤسسة العامة للحي الثقافي تعمل باستمرار على تحقيق الريادة بما ينسجم مع الرؤية الحكيمة للقيادة القطرية بأن تكون قطر في أعلى المراتب في جميع المجالات.
 

اقراء ايضا