الصربي ديوكوفيتش والأسترالية بارتي يحتفظان بصدارة التصنيف العالمي للاعبي ولاعبات التنس

احتفظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش والأسترالية آشلي بارتي بصدارتهما للتصنيف العالمي للاعبي ولاعبات التنس، الصادرة اليوم.

ففي تصنيف الرجال، شهد التصنيف الجديد عودة الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيموس إلى قائمة المراكز العشرة الأولى، باحتلاله المركز التاسع على حساب البولندي هوبير هوركاتش الذي تراجع مرتبة واحدة إلى المركز العاشر، فيما خرج الإيطالي يانيك سينر من القائمة حيث أصبح حاديا عشر.
ويتصدر الصربي ديوكوفيتش التصنيف برصيد 11015 نقطة، ويليه الروسي دانييل ميدفيديف في المركز الثاني برصيد 8935 نقطة، ثم الألماني ألكسندر زفيريف في المركز الثالث برصيد 7970 نقطة، واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في المركز الرابع برصيد 6540 نقطة، والروسي أندري روبليف في المركز الخامس برصيد 4490 نقطة.
ويأتي الإسباني رافايل نادال في المركز السادس برصيد 4875 نقطة، والإيطالي ماتيو بيريتيني في المركز السابع برصيد 4603 نقطة، والنرويجي كاسبر رود في المركز الثامن برصيد 4155 نقطة، والكندي فيليكس أوجيه-ألياسيموس في المركز التاسع برصيد 3653 نقطة، والبولندي هوبير هوركاتش في المركز العاشر برصيد 3636 نقطة .
وأما لدى السيدات، فقد عززت الأسترالية آشلي بارتي صدارتها للتصنيف العالمي للاعبات التنس الصادر اليوم، بعد تتويجها بلقب بطولة /أديلايد/ الأسترالية بفوزها في النهائي على الكازاخستانية إيلينا ريباكينا. وقد شهدت قائمة المراكز العشرة الأولى تقدم التشيكية باربورا كريجسيكوفا إلى المركز الرابع على حساب مواطنتها كارولينا بليسكوفا التي تراجعت إلى المركز الخامس، كما تقدمت البولندية إيغا سواتيك مرتبة واحدة لتحتل المركز الثامن مقابل تراجع الإسبانية باولا بادوسا إلى المركز التاسع.
وتتصدر الأسترالية آشلي بارتي التصنيف برصيد 8051 نقطة، وتليها في المركز الثاني البيلاروسية آرينا سابالينكا 6351 نقاط، وفي المركز الثالث الإسبانية غاربيني موغوروزا 5635 نقطة، وفي المركز الرابع التشيكية باربورا كريجسيكوفا 5008 نقطة، وفي المركز الخامس مواطنتها كارولينا بليسكوفا 4666 نقطة، وفي المركز السادس اليونانية ماريا ساكاري 4385 نقطة، وفي المركز السابع الإستونية أنيت كونتافيت 4351 نقطة، وفي المركز الثامن البولندية إيغا سواتيك 3971 نقطة، وفي المركز التاسع الإسبانية باولا بادوسا 3849 نقطة، وفي المركز العاشر التونسية أنس جابر 3455 نقطة.
 

اقراء ايضا