مدرب تونس: ندخل مباراة الإمارات بشعار الفوز فقط

أعرب منذر الكبيرمدرب المنتخب التونسي، أن المنتخب يدخل مباراة غد /الإثنين/ أمام نظيره الإماراتي في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات ضمن بطولة /كأس العرب  FIFA قطر 2021 / المقامة حاليا في قطر، بشعار الفوز فقط خاصة بعد الصدمة التي تعرض لها في مباراته السابقة بالخسارة امام منتخب سوريا. 
   وقال مدرب المنتخب التونسي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة الذي عقد مساء اليوم بالمركز الإعلامي للبطولة ، نحن مطالبون غدا بأن نستفيد من الخسارة الماضية ، لنجعلها صدمة ايجابية ونستفيد من الدروس التي خرجنا بها من تلك المقابلة. موضحا أن الخسارة مسؤولية الجميع وكذلك الفوز. 
  وأكد أن اللاعب محمد دارغر سينضم اليوم الى تدريبات المنتخب ويأمل أن يستفيد المنتخب منه في المقابلة المقبلة.. مشيرا الى انه لا يهتم بما يقال في الخارج عن المنتخب وبالانتقادات التي يتعرض لها الجهاز الفني، ومشددا على أنه يركز فقط على المنتخب وتحضيره للمرحلة المقبلة. 
   وأضاف أن برمجة المباريات في البطولة في مرحلتها الاولى هي خوض مباراة كل 3 أيام، وهذا يتطلب أن تكون المنتخبات أكثر جاهزية.. مضيفا ان مباراة الغد مهمة للمنتخب التونسي وعليه ان يقدم خلالها المستوى الافضل للوصول الى الهدف الذي يسعى له .خاصة ان المباراة تأتي بعد خسارة امام سوريا وان المنتخب التونسي هو من وضع نفسه في هذه الوضعية في البطولة التي تحتم عليه غدا الفوز من أجل بلوغ الدور الثاني من المنافسة. 
   وعن اصابة الثنائي علي معلول وياسين الشيخاوي، أكد أنهما ما زالا في مرحلة الاستشفاء بواسطة الجهاز الطبي للمنتخب وهو من سيحدد مشاركتهما مع المنتخب. 
   وتابع " غدا علينا اللعب كمجموعة واحدة وشعارنا هو الانتصار من أجل الوصول إلى الهدف الذي ننشده من خلال مشاركتنا في البطولة ". 
   وعن المنتخب الاماراتي قال مدرب منتخب تونس، نحن نعرف المنافس جيدا من خلال متابعتنا له في البطولة ويجب في الغد القتال من البداية دفاعا وهجوما للفوز والتأهل للدور الثاني". 
   وأوضح ان الاجراءات التي يفرضها / فيفا/ في البطولة هي على كل المنتخبات وليس منتخب تونس الذي فقد عددا من العناصر المهمة له خلال البطولة بسبب إصابتهم بكورونا. 
   ومن ناحيته قال اللاعب سيف الدين الجزيري " لقد طوينا صفحة مباراتنا التي خسرنا فيها أمام سوريا، ولقد حضرنا بشكل جيد لمباراة الغد أمام الامارات التي نخوضها بهدف الفوز فقط ، ولقد اتفقنا كلاعبين مع بعضنا على ضرورة الفوز . وان التأهل غدا بيدينا وان نتحمل المسؤولية ونكون حاضرين وجاهزين للفوز". 
 
مدرب الإمارات: مباراتنا أمام تونس ستكون قوية
قال فان ماربيك بيرت مدرب المنتخب الاماراتي إن المباراة التي ستجمعهم غدا أمام منتخب تونس في الجولة الأخيرة ضمن المجموعة الثانية في بطولة كأس العرب / FIFA  قطر 2021 / ستكون قوية بين الطرفين، مؤكدا أن هدف المنتخب الإماراتي هو الفوز للاستمرار في البطولة.    وأشار مدرب منتخب الإمارات في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة الذي اقيم اليوم بالمركز الاعلامي للبطولة، إلى أن الخسارة غدا تعني الخروج من البطولة رغم أن المنتخب حقق الفوز في المباراتين اللتين لعبهما في البطولة على سوريا وموريتانيا، وعلى الجميع انتظار ما الذي ستسفر عنه مواجهة الغد. 
   وعن خسارة تونس امام سوريا في المباراة السابقة، قال مدرب الإمارات ،هناك اختلاف في مستوى منتخب تونس في المباراتين السابقتين بالنظر الى نتائجه ربما صاحب أداءه التهاون في مباراة سوريا، فمنتخب تونس قوي ويضم عناصر قوية وجيدة وله تكتيك جيد وسنلعب امامه غدا للفوز في المقام الأول. 
   وأضاف " اعتقد اذا اردنا الانتقال الى الدور الثاني في البطولة فعلينا الفوز والتعامل مع الواقع نحن بحاجه إلى تعادل للتأهل لكن سنعمل على الفوز، وسنحاول ان نلعب بطريقة تمكننا من التفوق على كل الظروف وان نعتمد على طريقتنا الخاصة في مباراة الغد". 
  وأشاد منتخب الإمارات بالتنظيم القطري للبطولة والاستادات التي تستضيف المباريات، موضحا أن بطولة كأس العرب تقام في ظروف تنظيمية جيدة خاصة الملاعب التي تقام عليها المباريات تعتبر ذات جودة عالية وان كل الأمور التنظيمية للبطولة على ما يرام.   من جانبه قال علي صالح لاعب منتخب الامارات، نعرف المنتخب التونسي جيدا فهو منتخب قوي وسيلعب امامنا غدا بقوة من أجل الفوز.. لكن منتخب الامارات جاهز للفوز غدا ومواصلة مشوار الانتصارات في البطولة التي نسعى للذهاب فيها الى ابعد مرحلة ممكنة ". 
 

اقراء ايضا