مدرب منتخب تونس: نسعى للفوز على موريتانيا.. والفرنسي داروزا يؤكد انها مباراة صعبة

أكد منذر الكبير مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم أن فريقه يسعى لتحقيق الفوز في مباراة الغد أمام منتخب موريتانيا ضمن منافسات الجولة الاولى لحساب المجموعة الثانية لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، والتي ستكون قوية.
  وقال الكبير في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم قبل المباراة:"يستهل المنتخب التونسي مشواره في البطولة بمواجهة نظيره الموريتاني ونتمنى ان تكون بداية قوية في البطولة ونسعى للذهاب بعيدا في البطولة".
وأضاف مدرب المنتخب التونسي:" نتمنى تحقيق هدفنا والفوز غدا خاصة واننا نعرف المنتخب الموريتاني جيدا وتقابلنا معه في العديد من المباريات"، مشيرا الى ان طموحات المنتخب التونسي في البطولة كبيرة خاصة وان لديه سمعته وهويته وسعى منذ سنوات ليكون في مرتبة مهمة وتمكن من تحقيق مبتغاه في السنوات الاخيرة وهو موجود في اعلى هرم في قمة تصنيف المنتخبات العربية بفضل المجهودات والعمل والمثابرة للاعبيه وجهازه الفني والاداري.
   وتابع:" نحن مطالبون بالمحافظة علي هذه السمعة لأننا لسنا الوحيدين المرشحين للقب بل هناك 6 أو7 منتخبات تنافس على اللقب وهذا أمر صعب ويجب ان نكون جاهزين للذهاب بعيدا في البطولة".
وفي يتعلق بإصابة اللاعب أيمن عبد النور أمس الأحد في التدريبات قال الكبير إن اللاعب تعرض لإصابة عضلية واختار الجهاز الفني تغييره باللاعب جاسم الخميري ليحل مكانه لأن طريقة لعبه تتماشى مع افكار الجهاز الفني التي يعتزم تطبيقها في البطولة، مبينا انه وقع الاختيار على هذه التشكيلة بالمنتخب لخوض مباريات كأس العرب ومن بعدها سيبدأ التحضير لبطولة كأس أمم أفريقيا بالكاميرون.
وفي يتعلق بقوة المنتخبات الآسيوية التي سيواجهها في البطولة، أكد مدرب المنتخب التونسي أن المنتخب لديه خبرة للعب مع كل المنتخبات في العالم وقال :" صحيح ان المنتخبات الاسيوية تطورت كثيرا في الفترة الاخيرة ونحن مطالبون بأن نكون جاهزين لأي طريقة لعب ولمواجهة اي منتخب والمحافظة على نفس المستوى الذي وصلنا اليه".
من جانبه، أكد فرجاني ساسي لاعب المنتخب التونسي، سعي المنتخب لتحقيق الفوز في مباراة الغد، مبينا أن المنتخب لا يخشى أي مواجهة مع المنتخبات المشاركة وهدفهم الفوز باللقب.
وقال ساسي في المؤتمر الصحفي:" جهزنا للمباراة كما يجب ونسعى لتفادي الاخطاء التي قمنا بها سابقا وتحقيق الفوز".
وأضاف:"نحن اكيد لدينا ثقة في انفسنا ولا نخشى اي فريق بل نخاف من انفسنا لو هناك تراخي او قلة تركيز ربما سيؤثر على النتيجة نحترم كل المنتخبات الافريقية والاسيوية ولديهم قيمة كبيرة".
وفيما يتعلق بالمنتخب الموريتاني قال ساسي:" لعبنا معهم سابقا وحققنا امامهم الفوز او التعادل ويجب علينا تحقيق الفوز غدا لتكون البداية قوية في البطولة ونتعامل مع كل مباراة بأهمية كبيرة وجدية خاصة ان المباراة الاولى ستكون قوية وهامة".
وتابع:"احاول دائما تقديم الافضل مع المنتخب والاضافة واهم شي ان اقدم مردودا جيدا غدا في اول مباراة وانا جاهز لهذه البطولة ونتمنى ان تدعمنا الجماهير التونسية الموجودة بقطر في البطولة ونسعى لإمتاع كل المتابعين بالمستوى الفني في كل المباريات."وفي ختام حديثه اكد فرجاني ساسي أن من بين المنتخبات المرشحة للفوز بالبطولة المرشحين للفوز تونس والجزائر وقطر..مشيرا الى ان معاير التألق والنجاح سيكون بالعطاء الفردي والجماعي على الميدان ونتمنى الوصول بعيدا في هذه البطولة.

من جانبه أكد الفرنسي ديديي داروزا مدرب المنتخب الموريتاني لكرة القدم أن مباراة فريقه غدا أمام نظيره التونسي ستكون قوية وصعبة ومختلفة عن المواجهات بين المنتخبين في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.
  وقال داروزا في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم قبل المباراة:"سنلعب أمام أفضل منتخب في المجموعة، والمهمة ستكون صعبة ونأمل أن نقدم أفضل ما لدينا ونتمنى ان نكون في افضل حالاتنا غدا".
  وأضاف داروزا:"هدفنا الأول هو التقدم شيئا فشيئا في البطولة ، ولدينا تحد كبير في المباراة الأولى خاصة وان تونس من المنتخبات المؤهلة في البطولة للفوز باللقب ولا سيما واننا نقع في نفس المجموعة ببطولة أفريقيا في الكاميرون وتركيزنا كبير في هذه المباراة".
وأشار إلى أن الكرة الموريتانية شهدت نقلة نوعية خلال السنوات السبع الماضية والمنتخب حقق قفزة على مستوى ترتيب الفيفا ويعود الفضل في ذلك للتنظيم المميز للاتحاد الموريتاني لكرة القدم برئاسة أحمد ولد يحي والجهود المبذولة من مدرب المنتخب السابق الفرنسي للمنتخب كورينتين مارتينس..مبينا ان المنتخب الموريتاني أصبح ينافس في البطولات الكبرى ويسعى خلال مشاركته في هذه النسخة لبطولة كأس العرب للظهور الجيد.
وقال إن على فريقه أن يستفيد من الأجواء الرائعة في قطر والتجهيزات المناسبة لتقديم الأفضل في بطولة كأس العرب التي تنظمها الدوحة.
من جانبه، أكد عبدول با لاعب منتخب موريتانيا أن مباراة الغد أمام تونس ستكون صعبة في افتتاح النسخة الحالية من بطولة كأس العربFIFA قطر 2021 ومنافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخبي (الإمارات وسوريا).
وقال عبدول في المؤتمر الصحفي:" أتوقع أن نقدم الافضل في مواجهة تونس في بطولة مختلفة وهي البطولة العربية وسنقدم مردودا جيدا".
وأضاف:" لعبنا ضد منتخب تونس من قبل وتعادلنا معه ونحن نستخلص الدروس المستفادة من هذه المباراة وسنحاول أن نحقق نتائج أفضل هنا في الدوحة"..مشيرا الى ان هدف منتخبه هو التطوير والتقدم شيئا فشيئا في هذه البطولة.
وفي ختام حديثه قال لاعب منتخب موريتانيا:"لدينا أسلحتنا وسنحاول تقديم افضل ما لدينا أمام منتخب تونس لتحقيق نتيجة ايجابية، وأن يكون مستوانا جيدا غدا على غرار آخر مباراة امام تونس في التصفيات الأفريقية المؤهلة كأس العالم FIFA قطر 2022 والتي انتهت بالتعادل السلبي بيننا والتي قدمنا خلالها مردودا مميزا".
 

اقراء ايضا