العطية يتقدم قائمة المشاركين في رالي عُمان

 يتقدم السائق القطري ناصر صالح العطية، قائمة المشاركين في رالي عُمان الدولي 2021، والذي يشكل الجولة الخامسة والختامية من بطولة الشرق الأوسط للراليات، والذي ينطلق رسميا /الخميس/ المقبل، ولمدة ثلاثة أيام متتالية وسط مشاركة مجموعة من أبرز السائقين في المنطقة. 
 
   ويخوض العطية الفائز بالرالي ست مرات، منافسات الحدث بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة "فولكس واجن بولو R5"، حيث سيواجه السائق القطري منافسة من 11 سيارة ضمن فئته و11 سائقا آخر ينافسون في الجولتين الثانية والثالثة من بطولة رالي عُمان والتي تقام مباشرة خلف المشاركين المصادق عليهم من الاتحاد الدولي للسيارات "فيا". 
 
   وسيكون السائق القطري في منافسة مباشرة في هذه الجولة مع السائق العماني عبدالله الرواحي، وكذلك السائق القطري الآخر ناصر خليفة العطية. 
 
   وكان الرواحي وصيفا لناصر صالح العطية في 2020، إذ يجتمع من جديد مع ملاحه الأردني عطا الحمود على متن سيارة سكودا فابيا إيفو، فيما يقود ناصر خليفة العطية سيارة فورد فييستا مع ملاحه جيوفاني بيرناتشيني. 
 
  ويسعى العطية لمواصل تفوقه في رالي عمان وتحقيق لقبه السابع في الحدث، ومن ثم حسم لقبه الثامن عشر في بطولة الشرق الأوسط للراليات، لتعزيز رقمه القياسي في الحدث الشرق أوسطي. 
   وبالانتقال إلى الفئة الثانية في بطولة الشرق الأوسط للراليات، فقد هيمن عليها في المواسم الأخيرة الكويتي مشاري الظفيري، إذ يقود سبع سيارات من طرازي ميتسوبيشي وسوبارو ضمن المعركة على الفوز في هذه الفئة. 
 
   وينظم الحدث من جانب الاتحاد العُماني للسيارات وينطلق رسميا من الواجهة البحرية في القرم مساء يوم الخميس المقبل، حيث سيخوض المتنافسون بعد ذلك 12 مرحلة و215.10 كلم تنافسية على مسار بطول 629.21 كلم في يومي الجمعة والسبت. 
 
  جدير بالذكر أن رالي عُمان يعد واحدا من أقدم أحداث رياضة السيارات في الشرق الأوسط، إذ يعود تاريخه إلى العام 1979 كما أنه دخل إلى الروزنامة الأولى لبطولة الشرق الأوسط للراليات في 1984. 
 

اقراء ايضا