مونديال العرب.. المنتخب العماني يحط الرحال في الدوحة ويخوض اولى تدريباته

وصلت بعثة المنتخب العماني إلى الدوحة اليوم تأهبا للمشاركة في النسخة العاشرة لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 التي تنطلق الثلاثاء المقبل وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل تحت اشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم / فيفا/ بمشاركة 16 منتخبا .      

ويترأس سالم بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم البعثة العمانية والتي ضمت 23 لاعبا وهم: حارب السعدي وصلاح اليحيائي وأرشد العلوي وأحمد الرواحي وأمجد الحارثي وجمعة الحبسي والمنذر العلوي وخالد البريكي ومحسن الغساني ومحمود المشيفري وإبراهيم الراجحي وفهمي سعيد وإبراهيم المخيني وخالد الهاجري وعبد الله فواز ومعتز صالح وعصام الصبحي وأحمد الخميسي وعمر الفزاري وأحمد الكعبي ومحمد الغافري ومحسن جوهر وجميل اليحمدي.
     وأكد الصربي برانكو إيفانكوفيتش مدرب المنتخب العماني على أهمية هذه البطولة، منوها بأن الهدف يتمثل بتخطي دور المجموعات، ثم التركيز على الأدوار التي تليها، مطالبًا اللاعبين ببذل المزيد من الجهد خلال الفترة القادمة للوصول للأهداف المنشودة.
      وكان مدرب المنتخب العماني قد استبعد عبد العزيز المقبالي ومحمود المشيفري وعلي البوسعيدي من القائمة بداعي الاصابة، فيما يغيب الحارس الأساسي فايز الرشيدي واللاعب زاهر الأغبري، بسبب ارتباط الثنائي مع فريق (مس رفسنجان) في الدوري الإيراني.
     وخاض المنتخب العماني اليوم أول حصة تدريبية في الدوحة وذلك على ملعب الإرسال من أجل إزالة ارهاق السفر عن اللاعبين، على أن يتم التركيز على الجوانب الخططية والفنية خلال التدريبات القادمة .
     ويفتتح المنتخب العماني مبارياته في دور المجموعات في البطولة يوم 30 نوفمبر الجاري بمواجهة منتخب العراق على استاد الجنوب ضمن المجموعة الأولى وفي مباراته الثانية يواجه المنتخب القطري - مستضيف البطولة - على استاد المدينة التعليمية وفي لقائه الثالث يواجه البحرين على استاد أحمد بن علي.
      ومن نقاط القوة في المنتخب العماني، اللاعب صلاح اليحيائي الذي يعتبر ماكينة خط الوسط، حيث تألق بشكل لافت مع منتخب بلاده، مما جعل الاتحاد الآسيوي يختاره كأحد أفضل اللاعبين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم FIFA  قطر 2022 فضلا عن مجموعة من اللاعبين المميزين امثال أمجد الحارثي وجميل اليحمدي والمخضرم محسن جوهر.
 

اقراء ايضا