انطلاق موسم الدوري الماسي من الدوحة

أعلن منظمو الدوري الماسي لألعاب القوى اليوم الخميس أنهم يتطلعون إلى إقامة 14 لقاء في موسم 2022، حيث ستتضمن المنافسات لقاءين اثنين في الصين.

وتوقفت المنافسات الرياضية في الصين تقريبا طوال فترة معاناتها من جائحة فيروس كورونا المستجد، لكن منظمي الدوري الماسي يتطلعون لعودة المنافسات إلى الصين للمرة الأولى منذ عام 2019 وذلك بإقامة لقاء في شنغهاي في 30 تموز/يوليو ولقاء آخر في مدينة، لم تتحدد بعد، بعدها بأسبوع واحد.

وتفتتح منافسات الموسم في 13 أيار/مايو في العاصمة القطرية الدوحة، التي استضافت النسخة الماضية من بطولة العالم لألعاب القوى عام 2019، كما يقام لقاء في 28 أيار/مايو في مدينة يوجين بالولايات المتحدة، والتي تستضيف بطولة العالم لألعاب القوى التي تأجلت حتى عام 2022 بسبب جائحة كورونا.

ويتضمن الدوري الماسي 13 لقاء يتخللهم بطولة العالم المقررة بين 15 و24 تموز/يوليو، وسيتأهل أفضل الرياضيين في هذه اللقاءات إلى النهائيات المقررة في زيوريخ في السابع والثامن من أيلول/سبتمبر.

وأعلن المنظمون عن جدول منافسات الموسم الجديد 2022 مع التأكيد على أنه قابل للتعديل وفقا لأي مستجدات خاصة بجائحة كورونا، وفيما يلي مواعيد لقاءات الدوري الماسي وأماكن إقامتها :

الدوحة (قطر) - 13 أيار/مايو. برمنجهام/لندن (بريطانيا) - 21 أيار/مايو. يوجين (أمريكا) - 28 أيار/مايو. الرباط (المغرب) - الخامس من حزيران/يونيو. روما (إيطاليا) - التاسع من حزيران/يونيو. أوسلو (النرويج) - 16 حزيران/يونيو. باريس (فرنسا) - 18 حزيران/يونيو. ستوكهولم (السويد) - 30 حزيران/يونيو. شنغهاي (الصين) - 30 تموز/يوليو. في مدينة لم تتحدد بعد (الصين) - السادس من آب/أغسطس. موناكو (موناكو) - العاشر من آب/أغسطس. لوزان (سويسرا) - 26 آب/أغسطس. بروكسل (بلجيكا) - الثاني من أيلول/سبتمبر. زيوريخ (سويسرا) - السابع والثامن من أيلول/سبتمبر.

اقراء ايضا