الدوحة تستضيف قمة لقاء القادة ـ قطر 2022 الأسبوع المقبل

 وسط مشاركة مجموعة بارزة من كبار التنفيذيين في قطاع الرياضة، تقام النسخة الأولى من قمة /لقاء القادة: قطر 2022/ في الدوحة خلال الأسبوع المقبل، والتي ستسلط الضوء على قطر بصفتها وجهة رياضية رائدة، والدولة المضيفة لبطولة كأس العالم الأولى في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي.
 
وستقوم مؤسسة القادة في الرياضة ومجموعة /بي إن/ الإعلامية باستضافة هذه القمة الرياضية رفيعة المستوى، والمقرر عقدها يومي 28 و29 نوفمبر، حيث سيشارك فيها مجموعة من المتحدثين البارزين والمؤثرين من عالم الرياضة، وستسلط الضوء على تحول قطر إلى وجهة رياضية رائدة ورفيعة.
 
وستكون /بي إن سبورت/، شبكة القنوات الرياضية الرائدة التابعة للمجموعة، الناقل الرسمي لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 في 24 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفرنسا.
 
وتضم قائمة المتحدثين في الفعالية السيد ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لكأس العالم قطر 2022، ويوسف العبيدلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة /بي إن/ الإعلامية، وكولين سميث، كبير مسؤولي البطولات والفعاليات لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، وشاتري سيتودتونج، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة شبكة المحيط السريع /ONE/ ، والهولندي نايجل دي يونج، اللاعب السابق في نادي الشحانية وإيه سي ميلان ومانشستر سيتي، والايطالي بييرلويجي كولينا، رئيس لجنة حكام الفيفا، وألكسندرا شالات، مديرة المشاركة المجتمعية وإرث كأس العالم في مؤسسة قطر، ولولوة المري رئيسة لجنة رياضة المرأة القطرية، وروي هودجسون، المدير السابق للمنتخب الإنجليزي.
 
كما تضم قائمة المتحدثين كذلك ممثلين من اللجنة العليا للمشاريع والإرث، والفورمولا-1، والاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، واللجنة الأولمبية القطرية، وأكاديمية أسباير، ورابطة الأندية الأوروبية، وغيرها.
 
وتأتي هذه الفعالية بعد أسبوع واحد فقط من احتفال قطر، ومجموعة /بي إن/، وقطاع الرياضة والترفيه، ومشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم ببقاء عام واحد فقط على انطلاق المونديال، وبدء العد التنازلي لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.
 
وسيفتتح السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث قمة /لقاء القادة : قطر 2022/، لاطلاع المشاركين في اليوم الأول على أهم المعلومات بشأن بطولة كأس العالم 2022.
 
وفي اليوم الثاني، سيوجه السيد يوسف العبيدلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة /بي إن/ الإعلامية، كلمة إلى السيدات والسادة الضيوف والحضور الكرام، علما بأن جميع الجلسات ستبث مباشرة على قنوات /بي إن/ ومنصات /القادة/ الرقمية، وكذلك عبر بوابة /لقاء القادة/.
 
وسيستضيف المقر الرئيسي لمجموعة /بي إن/ في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفي أحدث استوديوهاته، اليوم الثاني من المؤتمر، الذي ستتضمن جلساته استعراضا للعناصر التشغيلية اللازمة لنقل بطولة العالم للجماهير العالمية، والدروس المستفادة من استضافة سباق الجائزة الكبرى الأول في قطر (جراند بريكس قطر)، بالإضافة الى عرض موسع للإنجازات التي حققتها الرياضة النسائية في قطر، وغير ذلك.
 
وسيتعرف الضيوف وبشكل موسع على مبادرة المجموعة /beINSPIRED/ التي أطلقتها بهدف توفير منصة أكبر للرياضات والمواهب التي لا تحظى بالتغطية الإعلامية التي تستحقها، مع التركيز بشكل خاص على الرياضات النسائية.
 
وتعليقا على الفعالية المنتظرة هذا الشهر، قالت السيدة لورا ماكوين، المدير العام في مؤسسة القادة في الرياضة، إن المؤسسة تستعد لاستضافة أول فعالية لها في قطر احتفالا ببقاء عام واحد فقط على انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 .
 
وقالت ماكوين، في تصريح صحفي، إنه وقت مشوق للغاية بالنسبة للقطريين، حيث انطلق العد التنازلي معلنا بقاء عام واحد فقط على انطلاق المونديال الذي يستعدون له منذ فترة طويلة.
 
وأضافت أن قمة /لقاء القادة : قطر 2022/ هي فرصة فريدة من نوعها يحظى من خلالها الضيوف المنضمون شخصياً أو عبر الإنترنت بفرصة الاستماع إلى مجموعة متميزة من كبار التنفيذيين في قطاع الرياضة، والذين سيكون لهم دور أساسي في تقديم أكبر فعالية رياضية في العالم العام المقبل هذه المرة.
 
وأبدت ماكوين امتنانها للشركاء التنفيذيين لمؤسسة القادة في القمة، بداية من مجموعة /بي إن/ الإعلامية، ومرورا ببرنامج الجيل المبهر، ومعهد جسور، ونهاية بالشريك في الاستضافة، مؤسسة أسباير زون، حيث تمكنت المؤسسة بفضلهم من عقد هذه القمة المرموقة في قطر، معربة عن أملها في أن تكون الأولى من بين العديد من الفعاليات الأخرى التي من خلالها تستمر قطر مسيرتها القيادية بين الوجهات الرياضية العالمية.
 
من جانبه، قال السيد محمد البدر مدير قنوات /بي إن/ الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إنه لشرف كبير لنا أن نستضيف مجموعة متميزة من الضيوف من عالم الرياضة في استوديوهات /بي إن/ الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الدوحة.
 
وقال البدر، في تصريح مماثل، إن قطر تحولت إلى وجهة عالمية للرياضة، ونحن فخورون بأن /بي إن/ كانت في قلب هذا التحول، بصفتها واحدة من أكبر شبكات البث في الرياضة العالمية، وواحدة من أكبر المستثمرين في الرياضة على نطاق أوسع، بدءا من الاستحواذ على حقوق البث الحصري لأفضل الرياضات، ووصولا إلى تسليط الضوء على المجموعات التي لا تحظى بالتغطية الإعلامية المناسبة.
 
وأعرب المسؤول بقنوات /بي إن/ الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن أمله في أن تبرز هذه القمة المرموقة، مجموعة الخبرات التي ساهمت في صناعة كأس العالم قطر 2022.
 
وسوف تتيح قمة /لقاء القادة : قطر 2022/ للمشاركين فيها الحصول على معرفة أفضل حول الفرص المتاحة أمام قطاع الرياضة العالمية، والتواصل مع شخصيات بارزة في كرة القدم والتعلم منها، وتبادل الأفكار مع الرعاة الدوليين والأندية والدوريات وشركات البث المشاركة أو المستثمرة في قطر .

 

اقراء ايضا