دوري نجوم QNB.. العربي ينفرد بالمركز الثالث وسط آمال باستعادة الأمجاد السابقة

حجز فريق العربي موقعه في المركز الثالث مع ختام الجولة التاسعة من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) للموسم (2021/ 2022).

وتمكن العربي طيلة الجولات التسع الماضية من تحقيق بداية مختلفة لتلك التي بدأ بها الموسم الماضي وحتى المواسم السابقة، فنجح بتحقيق ستة انتصارات مقابل تعادله في مناسبة واحدة وخسارته في مناسبتين، ليستهل مشواره في الدوري بالفوز على الوكرة بهدف دون مقابل قبل خسارته أمام الدحيل وصيف الموسم الماضي بهدفين مقابل هدف في الجولة الثانية، ليعود ويستعيد توازنه في الجولة الثالثة ويتغلب على السيلية بهدف.
وواصل الفريق انتصاراته في الجولة الرابعة بتغلبه على قطر بهدفين دون مقابل، قبل أن يتلقى خسارته الثانية في الجولة الخامسة أمام السد حامل اللقب بأربعة أهداف دون مقابل.
ثم عاد زملاء التونسي يوسف المساكني ليحققوا الفوز في الجولة السادسة على الشمال بهدف دون رد، قبل أن يتعادلوا مع الأهلي بهدف لمثله. وفي مواجهة الديربي أمام الريان حسم العربي اللقاء لصالحه بهدفين مقابل هدف ضمن الجولة الثامنة، وواصل سلسلة نتائجه الايجابية في الجولة التاسعة بتحقيق انتصاره السادس على الخور بهدفين دون مقابل.
ويحتل العربي حاليا المركز الثالث برصيد 29 نقطة متأخرا بفارق 3 نقاط عن الدحيل صاحب المركز الثاني، وست نقاط عن السد المتصدر.
وتمكن هجوم فريق العربي من تسجيل 13 هدفا في المواجهات التسع الماضية، ويعتبر الدولي التونسي يوسف المساكني والجابوني آرون بوبيندزا، المنتقل للعربي قادما من نادي /هاتاي سبور/ التركي، الأكثر تهديفا مع الفريق بواقع ثلاثة أهداف لكل منهما.
ويحلم فريق العربي باستعادة توهجه ومجده السابق الذي توقف منذ نحو 25 عاما وتحديدا في موسم 1996 / 1997، الذي كان آخر موسم صعد فيه الفريق إلى منصة التتويج بالدوري القطري للمرة السابعة في تاريخه.
واستنجدت إدارة النادي العربي بالمدرب الوطني يونس علي لتولي مسؤولية الإشراف على الإدارة الفنية للفريق خلفا للأيسلندي هيمير هالجريمسون بعد تألقه اللافت في العامين الأخيرين سواء مع المرخية أو نادي قطر، وحظي بدعم كبير من أبناء النادي مما مكنه من قيادة العربي للمركز الثالث قبل جولتين من ختام القسم الأول في الدوري، وسط أمنيات بأن يستمر هذا الأداء .
وبجانب المدرب يونس علي، ضمت إدارة النادي العربي العديد من اللاعبين المحليين مثل الظهير الأيسر عبد الكريم العلي، والموهوب عبد الله المريسي، واللاعب الواعد رامي سهيل، والظهير الأيمن يوسف مفتاح، والمهاجم عبد القادر إلياس، ولاعب الخبرة الدولية حامد إسماعيل، كما عززت صفوف الفريق باللاعب الإيراني فرشيد اسماعيلي مطلع شهر أكتوبر الماضي وتم تسجيله في قائمة الفريق كلاعب محترف آسيوي بدلا من مواطنه مهرداد محمدي الذي تعرض لإصابة بالغة في الركبة خلال مباراة فريقه أمام السد في الجولة الخامسة من الدوري ستبعده عن الملاعب لنحو 6 أشهر .
ويأمل العربي في أن ينجح إسماعيلي في تحقيق الإضافة المرجوة لخطوطه الأمامية في ظل القدرات الجيدة التي يمتلكها في النواحي الهجومية وصناعة اللعب، بجانب الخبرة الطويلة له في الملاعب مع فريقه السابق الاستقلال الإيراني، وقد نجح اللاعب بتسجيل هدفه الرسمي الأول مع العربي في شباك فريق الريان في الجولة الثامنة من المسابقة، علما أن الفريق سيلاقي في الجولتين القادمتين الغرافة وأم صلال.
ويشهد الدوري القطري لكرة القدم توقفا خلال الفترة القادمة بسبب الاستحقاقات الرسمية المقررة والمدرجة على الرزنامة، ومنها بطولة كأس العرب /FIFA قطر 2021/ التي ستقام خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بجانب الاستحقاقات التي تنتظر المنتخب القطري الأول خلال الفترة الراهنة خاصة التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم /FIFA قطر 2022/، حيث من المقرر أن يلتقي بنظيره أذربيجان بعد غد /الأحد/ في العاصمة باكو.
 

اقراء ايضا