السد يفوز على أم صلال ويعزز موقعه في صدارة الدوري

عزز فريق السد صدارته للدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB)، بعد تغلبه على أم صلال بنتيجة (3 - 1) في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة ضمن الجولة السابعة للمسابقة.

سجل هدف أم صلال، ياسين بخيت في الدقيقة السادسة، فيما سجل أهداف السد، أكرم عفيف في الدقيقة 13، وسانتي كازورلا في الدقيقة 28، وآندريه أيو في الدقيقة 49.

ودخل السد المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه ببطولة كأس سمو الأمير المفدى 2021، إثر تغلبه على الريان في المباراة النهائية، ليحافظ على اللقب للموسم الثالث على التوالي.

وبهذا الفوز، حصد السد ثلاث نقاط هامة عزز بها صدارته للدوري برصيد 21 نقطة جمعها من سبعة انتصارات، فيما تجمد رصيد أم صلال عند خمس نقاط في المركز الثامن جمعها من خمسة تعادلات ومني بهزيمتين.

وكانت الجولة الماضية شهدت فوز السد على الغرافة بنتيجة (6 -4)، وتعادل أم صلال مع نادي قطر بهدفين لمثلهما.

ويواجه السد في الجولة الثامنة المقبلة فريق الأهلي، فيما يتبارى أم صلال مع السيلية.

جاءت مباراة السد وأم صلال قوية ومثيرة، وكان أم صلال البادئ بالتسجيل مبكرا في الدقيقة السادسة عن طريق لاعبه ياسين بخيت، بعد تلقيه تمريرة من زميله ايزيل باربوسا وسدد كرته على يسار مشعل برشم حارس مرمى السد، محرزا الهدف الأول في المباراة.

وبعد قبول الهدف، ضغط السد وكثف من محاولاته الهجومية، وتمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 13 عن طريق أكرم عفيف، بعد أن استغل تمريرة سانتي كازورلا على حدود منطقة الجزاء وأطلق تصويبة غالطت الحارس خليفة أبوبكر وسكنت الشباك، معلنا عن هدف التعادل لفريقه السد.

وواصل السد ضغطه حتى نجح لاعبه سانتي كازورلا في اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 28، بعد تمريرة عبدالكريم حسن في الجانب الايسر لأكرم عفيف، والذي أعادها للخلف ليكملها كازولا في شباك أم صلال مسجلا الهدف الثاني للسد.

وبمرور الوقت فرض السد سيطرته على المباراة وتنوع اللعب بين العمق والاطراف، فيما اكتفى فريق أم صلال بالهجوم المرتد لكن دون تغيير يذكر في النتيجة لينتهي الشوط الأول بتفوق السد بهدفين لهدف.

ومع انطلاق الشوط الثاني، أضاف السد الهدف الثالث في الدقيقة 49، بواسطة لاعبه أندريه آيو، بعد تلقيه تمريرة من ردريجو تباتا سددها على يسار الحارس خليفة أبوبكر، محرزا الهدف الثالث لفريقه السد.

وتواصلت المحاولات من الجانبين حيث سعى السد لإضافة الهدف الرابع.. فيما حاول أم صلال تقليص الفارق والعودة في النتيجة لكن دون جدوى، حتى احتسب حكم المباراة ثلاث دقائق وقتا بديلا أطلق بعدها صافرته معلنا نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز السد على أم صلال بنتيجة (3 - 1).

وتقام لاحقا اليوم مباراة الغرافة مع الخور في ختام الجولة.

وكانت الجولة السابعة للدوري القطري انطلقت أمس وشهدت تعادل الاهلي مع العربي بهدف لمثله، وفوز الدحيل على الشمال بهدف دون رد، وتعادل نادي قطر مع الوكرة سلبيا.

اقراء ايضا