الدحيل يحقق انتصاره الخامس تواليا بعد تغلبه على الريان بثلاثية نظيفة

حقق فريق الدحيل انتصاره الخامس على التوالي في الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB)للموسم الكروي 2021 -2022 ، اليوم بعد تغلبه على الريان بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في ختام الجولة السادسة للدوري .

سجل أهداف الدحيل، باولو دي سلفا ادملسون في الدقيقة الثالثة (من ركلة جزاء)، والمعز علي في الدقيقة 40 (من ركلة جزاء)، وميشيل أولنجا في الدقيقة 55. وبهذا الفوز حقق الدحيل اليوم انتصاره الخامس على التوالي بالدوري من خمس مباريات ولديه مباراة مؤجلة أمام الوكرة من الجولة الخامسة، وحصد ثلاث نقاط هامة رفعت رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني، خلف السد المتصدر بـ18 نقطة، فيما تجمد رصيد الريان عند ست نقاط في المركز السادس.
وكانت الجولة الخامسة الماضية شهدت فوز الريان على الأهلي بهدف نظيف، فيما تأجلت مباراة الدحيل والوكرة وستقام يوم /الخميس/ المقبل.
وسيواجه الدحيل في الجولة السابعة المقبلة فريق الشمال، فيما يتبارى الريان مع السيلية.
جاءت مباراة الدحيل والريان قوية ومثيرة منذ بدايتها، حيث تمكن الدحيل في الدقيقة الثالثة من الحصول على ركلة جزاء نفذها بنجاح لاعبه باولو دي سلفا ادملسون ليفتتح النتيجة ويهدي التقدم لفريقه.
وبعد قبول الهدف سعى الريان للعودة في المباراة وتعديل النتيجة وقاد العديد من الهجمات، وكاد يعادل النتيجة في الدقيقة 28 بتسديدة رأسية للاعبه شجاع خليل زاده لكن كرته مرت بجوار المرمى.
في المقابل، ضغط الدحيل على الريان وتمكن من الحصول على ركلة جزاء ثانية نفذها بنجاح المعز علي في الدقيقة 40 ليضيف الهدف الثاني لفريقه.
وتواصلت المحاولات من الجانبين.. الريان لتقليص الفارق والدحيل لإضافة الهدف الثالث لكن دون جدوى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الدحيل بثنائية نظيفة.
ومع انطلاق الشوط الثاني، ضغط الريان بكل قوته وأهدر العديد من الفرص أمام مرمى الدحيل أبرزها تسديدة ياسين براهيمي في الدقيقة 50 لكنها مرت بجوار المرمى.
في المقابل تمكن الدحيل من اقتناص أول فرصة أتيحت له في الشوط الثاني أمام مرمى الريان وتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 55 بواسطة لاعبه ميشيل أولنجا بعد تلقيه كرة عرضية من اسماعيل محمد أسكنها أولنجا شباك الريان ليعزز تقدم فريقه بثلاثية نظيفة.
وأهدر الدحيل فرصة الهدف الرابع في العديد من المناسبات بواسطة لاعبه ميشيل أولنجا، أبرزها في الدقيقة 65 بعد هجمة قوية لأولنجا ومراوغته لاعبي الدفاع وسدد الكرة لكن فهد يونس حارس مرمى الريان نجح في إبعادها للركنية.
وفي الوقت الذي بحث فيه الدحيل عن تعزيز تقدمه وتسجيل هدف رابع.. لم يتمكن الريان من تقليص الفارق والعودة في المباراة رغم اضافة حكم اللقاء لثلاث دقائق وقتا بديلا، لينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز الدحيل على الريان بثلاثية نظيفة.
وأقيمت في وقت سابق اليوم مباراتان انتهت بفوز السد على الغرافة بنتيجة (6 -4)، وتعادل الخور مع الأهلي بهدفين لمثلهما.. وكانت الجولة السادسة للدوري انطلقت أمس /السبت/ وشهدت فوز العربي على الشمال بنتيجة (3 -1)، وتغلب الوكرة على السيلية بهدف دون رد، وتعادل فريق قطر مع أم صلال بهدفين لمثلهما.
/

اقراء ايضا