العربي يفوز على الشمال بثلاثية

حقق فريق العربي فوزا هاما على الشمال بنتيجة (3 - 1) في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد حمد الكبير بالنادي العربي، في افتتاح الجولة السادسة للدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB). 
سجل أهداف العربي يوسف المساكني في الدقيقتين 13 و54، وأرون بوبينزا في الدقيقة 23، فيما سجل هدف الشمال الوحيد، أمجد عطوان في الدقيقة 74. وبهذا الفوز، حصد العربي ثلاث نقاط هامة رفعت رصيده للنقطة 12 في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الشمال عند 4 نقاط في المركز التاسع. 
وكانت الجولة الماضية شهدت خسارة العربي أمام السد برباعية نظيفة، وتعادل الشمال مع أم صلال بهدف لمثله. 
وسيواجه العربي في الجولة المقبلة فريق الأهلي، فيما يتبارى الشمال مع الدحيل. 
جاءت مباراة العربي والشمال قوية ومثيرة من الجانبين، مع أفضلية للعربي الذي سيطر على مجريات اللقاء وقاد العديد من المحاولات الهجومية وتمكن من افتتاح النتيجة في الدقيقة 13 بواسطة لاعبه يوسف المساكني، بعد تلقيه كرة عرضية من أحمد فتحي من الجانب الأيسر، أسكنها المساكني في شباك نادي الشمال، محرزا الهدف الأول في المباراة. 
وبعد الهدف واصل العربي ضغطه على منافسه ونجح في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 23 بواسطة لاعبه أرون بوبينزا، بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت أقصى الزاوية اليمنى للمرمى، معلنا عن تقدم العربي بالهدف الثاني. 
وحاول الشمال الرد على الهدفين، وكاد لاعبه بهاء فيصل أن يقلص الفارق بتسجيله الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 37 ولكن تصويبته جاورت القائم الأيمن لفريق العربي. 
في المقابل، شهدت الدقيقة 38 اضاعة العربي لفرصة هدف ثالث بعد تسديدة قوية للاعبه فرشيد أحمد اسماعيلي عقب التبادل بالكرة بينه وبين يوسف المساكني لكن كرته اصطدمت بالعارضة وتحولت الى خارج أرضية الملعب..لينتهي الشوط الأول بتقدم العربي بثنائية نظيفة. 
ومع انطلاق الشوط الثاني، استمرت المحاولات من جانب العربي بحثا عن تسجيل المزيد من الأهداف، وفي الدقيقة 54، تمكن لاعبه يوسف المساكني من تسجيل الهدف الثالث لفريقه والثاني له في المباراة، بعد تمريرة رائعة من أرون بوبينزا اسكنها المساكني شباك نادي الشمال. 
في المقابل، سعى الشمال لتقليص الفارق والعودة في المباراة، وفي الدقيقة 74 سجل لاعبه أمجد عطوان الهدف الأول لفريقه، بعد تلقيه كرة عرضية من زميله جايسن اسكوبار أسكنها شباك العربي. 
وبعد تسجيل الهدف، واصل الشمال ضغطه على العربي بحثا عن هدف ثاني، وفي الدقيقة 87 حرمت العارضة الشمال من تسجيل الهدف الثاني في شباك العربي، بعد تسديدة رأسية من بهاء فيصل اصطدمت بالعارضة. 
واستمر الشمال في محاولاته في الدقائق الاخيرة وسعى لاعبوه لتقليص الفارق ولكن التوازن الكبير لفريق العربي بين الدفاع والهجوم حال دون ذلك، لينتهي اللقاء بفوز العربي بنتيجة (3 -1). 
 

اقراء ايضا