حصاد مباريات الأسبوع الخامس من دوري نجوم QNB

السد يواصل عروضه ونتائجه القوية .. والعربي والغرافة يتلقيان الخسارة الثانية

الريان يحقق أول انتصار هذا الموسم ويتقدم للمركز الخامس .. والأهلي يتراجع

نادي قطر يتقدم إلى الثامن .. والخور في المركز الأخير.. وتعادلات أم صلال مستمرة

أم صلال والأهلي والخور ما زالوا يبحثون عن الانتصار الأول

أسدل الستار على مباريات الأسبوع الخامس من دوري نجوم QNB والذي شهد إقامة 5 لقاءت، في حين تم تأجيل مباراة الوكرة والدحيل، وانتهت 3 مواجهات بالفوز، وتعادلين بين: السيلية والخور، وأم صلال والشمال.

وشهدت الجولة تسجيل 9 أهداف، وأكبر نتيجة التي انتهت بها مباراة العربي والسد.

جاءت نتائج المباريات كالتالي:

تعادل السيلية والخور 0-0

فوز السد علي العربي 4-0

تعادل الشمال وأم صلال 1-1

فوز الريان على الأهلي 1-0

فوز نادي قطر على الغرافة 2-0

 

وشهدت الجولة انفراد السد بالصدارة بعد وصولة للنقطة الخامسة عشرة من خمس انتصارات، وذلك بعد تأجيل مواجهة الوكرة والدحيل إلى وقت يتم تحديده لاحقاً وفقاً لما تم الإعلان عنه مُسبقاً.

 

كما حقق كل من الريان ونادي قطر فوزهما الأول هذا الموسم، وتعرض فريقي الغرافة والعربي للهزيمة الثانية، وواصل أم صلال سلسلة التعادلات بتحقيق التعادل الرابع في الجولات الخمسة، فيما لا يزال ثلاثة فرق تبحث عن أول انتصار وهم: الخور والأهلي وأم صلال.

 

في المباراة الافتتاحية، فرض التعادل السلبي نفسه على مواجهة الخور والسيلية، وشهدت المباراة إضاعة ضربة جزاء لفريق السيلية عن طريق الإيراني رامين رضائيان، كما تم إلغاء هدف للخور بعد العودة لتقنية الـ VAR، وجاءت المباراة قوية وحماسية من جانب الفريقين.. ورفع السيلية رصيد إلى النقطة الرابعة في المركز العاشر، فيما استمر الخور بدون فوز حتى الآن وتراجع إلى المركز الثاني عشر بثلاث نقاط.

 

وتمكن السد من الانفراد بالصدارة بعد وصوله للنقطة الـ 15، وذلك بتحقيق فوز مثير برباعية نظيفة على العربي، وكانت المباراة متكافئة للغاية في شوطها الأول وسط تماسك كبير لفريق العربي، قبل أن ينجح السد في تسجيل 4 أهداف بالشوط الثاني وسط تألق العديد من نجومه وفي مقدمتهم هداف بطولة الدوري الموسم الماضي بغداد بونجاح والذي سجل هدفين.. وهذه الخسارة التي كانت الثانية للعربي هذا الموسم جمدت رصيد الفريق عند 9 نقاط يحتل بها المركز الرابع.

 

وفي المباراة الثالثة، فرض التعادل الإيجابي بنتيجة 1 - 1 نفسه على مواجهة أم صلال والشمال، وجاءت المباراة جيدة رغم كثرة الفرص التي أهدرها الفريقين على مدار الشوطين وكانت كفيلة بفوز أحدهما وحصوله على النقاط الثلاثة.. تقدم الشمال بهدف محسن اليزيدي في الدقيقة 45، وتعادل عبد الله خالد لأم صلال في الدقيقة 83 من عمر المباراة.. ورفع كل فريق رصيده إلى 4 نقاط، ولم يحقق أم صلال أي انتصار حتى الآن وحصد 4 نقاط من 4 تعادلات وخسارة، فيما فريق الشمال حقق تعادله الأول بعد الخسارة في 3 مباريات وحصد انتصار وحيد.

 

وفي المباراة الرابعة، حقق الريان انتصاره الأول بعد أن تخطى الأهلي بهدف دون رد، عن طريق ياسين إبراهيمي في د 82 من ضربة جزاء، ليحرز الريان أول فوز ويرفع رصيده إلى 6 نقاط ويصل للمركز الخامس، أما الأهلي فيتوقف عند 3 نقاط من 3 تعادلات في المركز الحادي عشر وقبل الأخير.. المباراة كانت قوية ومثيرة ولكن هجوم الريان بقيادة ياسين إبراهيمي كان أكثر استغلالاً للفرص ونجح في حسم المباراة لصالحه.

 

وفي المباراة الخامسة، حقق نادي قطر أول انتصار أيضاً هذا الموسم بعد فوزه على الغرافة بهدفين دون رد، وسجل هدفي قطر يوسف بلايلي، ورفع رصيد فريقه إلى 4 نقاط ليتقدم إلى المركز الثامن بعدما كان في المركز الأخير قبل الجولة، في المقابل توقف رصيد الغرافة عند 9 نقاط في المركز الثالث.

 

المباراة جاءت جيدة على المستوى الفني، وسط تكافئ وصراع قوي ومثير بين الفريقين خاصة في الجانب الهجومي الذي كان الأبرز، وظهر قطر بشكل مغاير عن المباريات الثلاثة وكان الأفضل من جميع الجوانب لاسيما في الشوط الثاني والذي شهد سيطرة ونشاط هجومي للاعبي قطر.

اقراء ايضا