الريان يتذوق طعم الانتصار على حساب الأهلي

حقق الريان فوزه الأول هذا الموسم، بانتصاره بهدف دون رد على الأهلي، في المباراة التي جمعتهما ضمن الأسبوع الخامس من دوري نجوم QNB، والتي أٌقيمت على استاد خليفة الدولي يوم السبت الثاني من أكتوبر 2021.
جاءت المباراة قوية وخاصة في شوطها الثاني الذي شهد صراعا مثيرا بين الفريقين، على عكس بداية الشوط الأول الذي كان هادئا في بدايته.
ورفع الريان رصيده الى النقطة السادسة من انتصار و3 تعادلات وخسارة، فيما توقف رصيد الأهلي عند النقطة الثالثة من 3 تعادلات وخسارتين، وشهدت المباراة طرد لاعب فريق الريان البديل معتصم مؤمن في د 88.
وبالعودة لأحداث المباراة، الريان فرض سيطرته على البداية ولكنه لم يحقق الخطورة المطلوبة على المرمى، وسنحت أول فرصة أول فرصة لفريق الاهلي في د 17 بعد عرضية صالح بدر اليزيدي من الجانب الايمن والتي أسكنها المهاجم باتريك إيزي برأسه بجوار القائم الايسر لمرمى الريان في أول ظهور حقيقي لفريق الاهلي في المباراة.
وشهدت د 28 تصويبة قوية من جانب مهاجم الريان يوهان بولي وجدت حارس الاهلي افانيلدو في الموعد وسيطر عليها، وبمرور الدقائق هبط أداء الفريقين مع عدم وجود خطورة على المرميين، حتى أطلقت صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ومع بداية الشوط الثاني نجح مهاجم الأهلي عبدالرشيد ابراهيم في تسجيل هدف في د 53، ولكن حكم المباراة سلمان فلاحي وبعد اللجوء لتقنية الـVAR ألغى الهدف واحتسب خطأ على عبدالرشيد إبراهيم.
حافظ الأهلي على نشاطه ولعب بأسلوب الضغط العالي في منتصف الملعب، مما دفاع لاعبي الريان للتراجع أمام منطقة مرماهم، وفي د 59 أطلق من جديد عبدالرشيد ابراهيم تصويبة قوية أبعدها بصعوبة حارس الريان فهد يونس لضربة ركنية. 
وتبادل الفريقين السيطرة على مجريات اللعب بعد ذلك، حتى أحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لفريق الريان في د 82، والتي ترجمها الجزائري ياسين إبراهيمي في الشباك محرزاً الهدف الوحيد في المباراة للريان.
ولعب الريان بعشرة لاعبين في الدقائق الأخيرة بعد طرد لاعبه البديل معتصم مؤمن في د 88، ولكن ضغط الأهلي لم يثمر عن جديد، لينتهي الشوط الثاني والمباراة بتفوق الريان بهدف نظيف.
 

اقراء ايضا