القطراوي يحقق أول فوز بثنائية البلايلي

حقق نادي قطر أول انتصار له في دوري نجوم QNB هذا الموسم 2021- 2022، إثر فوزه على الغرافة بهدفين دون رد، ضمن الجولة الخامسة للبطولة والتي أقيمت بينهما على استاد ثاني بن جاسم بالغرافة مساء يوم السبت الموافق 2 أكتوبر 2021.
وقاد الجزائري يوسف بلايلي فريق قطر لفوز مستحق، وسجل هدفي فريقه، في الدقيقتين 70 و92.
ورفع نادي قطر رصيده الى 4 نقاط، وتوقف رصيد الغرافة عند 9 نقاط.
قدم الفريقان مباراة جيدة وقوية من الناحية الفنية، ودار بينهما صراع قوي ومثير خاصة في الجانب الهجومي الذي كان الأبرز في اللقاء، حيث تباري اللاعبون في اهدار الفرص السهلة امام المرمى.
وظهر قطر بشكل مغاير تماما عن المباريات الثلاثة وكان جريئاً في أسلوبه الهجومي وفي الضغط على الدفاع، وحصل على أخطر 3 كرات عرضية أمام المرمى لم يلحق بها مهاجميه في أول 15 دقيقة.
وكاد الغرافة ان يتقدم في الدقيقة 18 بعد تدخل الـ VAR، وألغى هدف شيخ دياباتي للتسلل، وبعدها بدقيقة ينفرج دياباتي بالهيل حارس قطر الذي تصدى له ببراعة.
جاء الشوط الثاني أقوى وأفضل من الجانبين خاصة نادي قطر الذي ظهر أكثر خطورة بقيادة بلايلي ومبينزا، وفي الدقيقة 70 يتوج بلايلي جهوده بالهدف الأول من تمريرة وصلته يراوغ الدفاع بمهاراه وينفرد ويسدد في الشباك.
ارتفع مستوي المباراة وشهدت إثارة كبيرة من الجانبين، حيث سعى الملك للهدف الثاني وهو ما نجح فيه في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من كرة في وسط الملعب تماما أفلتت من أحد لاعبي الغرافة وسيطر عليها بلايلي وسددها من وسط الملعب مستغلا تقدم حارس مرمى الغرافة لتسقط الكرة في الشباك مسجلا هدفا جميلا، لتنتهي المباراة بفوز القطراوي بثنائية نظيفة.
 

اقراء ايضا