السد يفوز على العربي برباعية في دوري نجوم QNB

واصل السد انتصاراته في دوري نجوم QNB للموسم 2021- 2022، حيث حقق الفوز على العربي بأربعة أهداف دون رد، خلال المباراة التي جرت بينهما مساء يوم الجمعة الموافق 1 أكتوبر 2021، على استاد خليفة الدولي، ضمن مباريات الأسبوع الخامس.

ورفع السد رصيده إلى 15 نقطة من 5 انتصارات متتالية، بينما توقف رصيد العربي عند 9 نقاط من 3 انتصارات وخسارتين.

وسجل أهداف السد بغداد بونجاح الهدفين الأول والثالث في د 59 و د 75، وحسن الهيدوس أضاف الهدف الثاني في د 61، وأختتم أندريه آيو رباعية السد في د 82 من ضربة جزاء.

البداية كانت هجومية من جانب السد، والذي كاد أن يتقدم بالهدف الأول في د 13 عن طريق بغداد بونجاح، بعد التوغل الناجح لعلي أسد من الجانب الأيمن والذي لعب كرة عرضية قابلها بونجاح بقدمة ولكن الكرة اصطدمت بالقائم ثم أبعدها الدفاع للخارج.

حاول العربي إحداث ردة فعل سريعة ومجاراة السد في المناطق الهجومية، ونجح يوسف المساكني في إرسال كرة طولية خلف الدفاع للمنطلق مهرداد محمدي في د 17، ولكن تصويبته ذهبت بجوار القائم الأيمن.

شهدت الدقيقة 23 قمة الإثارة في المباراة بعدما سجل علي أسد هدف من خارج منطقة الجزاء على يسار محمود أبوندى، وقبل تنفيذ ضربة البداية تدخل الـ (VAR) وألغي الهدف بعد عرقلة بونجاح للاعب العربي أحمد فتحي قبل أن تصل الكرة لعلي أسد، ويقرر الحكم إلغاء الهدف للسد والعودة الى الخطأ.

ارتفعت الإثارة والقوة واندفع السد نحو الهجوم بحثا عن هدف التقدم والذي كاد ان يتحقق بتسديدة قوية لأندريه آيو في د 40 ولكن تصويبته اصطدمت بدفاع العربي وذهبت لركنية، قبل أن تُطلق صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

في الدقيقة 59 نجح السد في التقدم بالهدف الأول، والذي جاء عن طريق بغداد بونجاح، بعد تصويبة عبدالكريم حسن القوية والتي ارتدت من الحارس أبوندى ليكملها بونجاح في الشباك محرزاً الهدف الأول للسد.

لم يتأخر الهدف الثاني كثيراً لفريق السد، عندما أطلق حسن الهيدوس تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء في د 61، سكنت الزاوية اليمنى لمرمى العربي.

لم ييأس العربي رغم الهدف الثاني وحاول العودة وكاد الإيراني مهرداد محمدي أن يقلص الفارق بتسجيله الهدف الأول في د 65 ولكن تصويبته اصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى السد.

وفي الدقيقة 75 حسم السد المواجهة بالهدف الثالث من هجمة منظمة وصلت فيها الكرة الى أكرم عفيف والذي لعب كرة من بين الدفاع للمنطلق بغداد بونجاح ليسجل الهدف الثالث لفريقه، قبل أن يسجل أندريه آيو الهدف الرابع في د 82 من ضربة جزاء، والتي حصل عليها أكرم عفيف بعد عرقلته من قبل دفاع العربي، لينتهي الشوط الثاني والمباراة بتفوق السد برباعية نظيفة.

 

اقراء ايضا