الريان يتعاقد مع الفرنسي نزونزي لمدة عامين

أعلن نادي الريان تعاقده مع لاعب الوسط ستيفن نزونزي بطل العالم 2018 مع منتخب فرنسا، قادماً من روما الإيطالي، اليوم الثلاثاء 
 
وقدّم الريان لاعب وسطه الجديد خلال مؤتمر صحافي عقده في استاد أحمد بن علي، أحد ملاعب مونديال قطر 2022.
 
وكشف رئيس النادي الشيخ علي بن سعود آل ثاني خلال المؤتمر أن مدّة العقد ستكون عامين وسيتم تسجيل اللاعب الجديد بديلاً للكاميروني فرانك كوم.
 
وقال نزونزي البالغ 32 عاماً "يملك الريان مشروعاً كبيراً وأتشرف بأن أكون جزءًا من هذا المشروع، ومن بين الأسباب التي دفعتني الى القدوم هو حرصي على خوض تجربة مختلفة عن كل التجارب السابقة التي خضتها في مسيرتي".
 
وتابع "يأتي الى هنا لاعبون مميزون من أصحاب الخبرات الكبيرة، أتمنى أن أكون واحداً ممن ينقلون خبراتهم الى هذه البطولة ويشكلون الإضافة.
 
وعن اللعب تحت قيادة مواطنه لوران بلان الذي يشرف على تدريب الفريق منذ الموسم الماضي، قال "لقد كان قدوة بالنسبة لي، كنت طفلاً عندما شاهدته يتوج بطلاً للعالم عام 1998.
 
هو مدرب محنك يملك الكثير من الخبرات وسيكون من الرائع التواجد في فريق يشرف عليه، أتمنى أن نحقق الانجازت معا للريان".
 
وكان الريان ضمّ الأسبوع الماضي النجم الكولومبي خاميس رودريغيز (30 عاماً) من إيفرتون الإنجليزي.
 
وأكد اللاعب الذي حمل ألوان أندية أميان ورين الفرنسيين، بلاكبيرن روفرز وستوك سيتي الإنجليزيين، إشبيلية الاسباني، وروما وغلطة سراي التركي "اللعب مع خاميس وياسين إبراهيمي سيكون أمرًا ممتعًا ومفيدًا في  الوقت نفسه، فهما لاعبان يعتبران قيمة ثابتة لما يملكانه من خبرات كبيرة كسباها من اللعب في العديد الأندية الأوروبية".
 
بدوره أكد  بلان أنّه "مرتاح جداً لوصول نزونزي و خاميس، وإن كان الوصول متأخراً لكننا سنتجاوز هذا الأمر من خلال تجهيزهما في أسرع وقت ممكن للمشاركة مع الفريق".
 
وإلى لقب المونديال حيث كان احتياطياً في صفوف المنتخب الفرنسي وشارك في الشوط الثاني من المباراة النهائية بدلا من المصاب نغولو كانتي، أحرز نزونزي لقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" عام 2016 مع إشبيلية الإسباني.
 
حمل نزونزي ألوان أندية أميان الفرنسي، بلاكبيرن روفرز وستوك سيتي الإنكليزيين، إشبيلية، وروما الذي أعاره إلى غلطة سراي التركي ورين الفرنسي.
 
 
 
 
 

اقراء ايضا