دياباتي يقود الغرافة للفوز على أم صلال

قاد المهاجم المالي شيخ دياباتي الغرافة لاقتناص ثلاث نقاط ثمينة في الأسبوع الرابع من دوري نجوم QNB للموسم 2021- 2022، بالفوز على أم صلال بهدف دون رد في اللقاء الذي جرى بين الفريقين على استاد خليفة الدولي مساء يوم الاثنين الموافق27 سبتمبر 2021.

سجل هدف المباراة الوحيد شيخ دياباتي في الدقيقة 59 من عمر المباراة. بهذا الانتصار فقد رفع الغرافة رصيده إلى 9 نقاط من ثلاث انتصارات وخسارة واحدة، بينما ظل رصيد أم صلال 3 نقاط من 3 تعادلات وخسارة واحدة. المباراة جاءت متوسطة المستوى، وكان شوطها الثاني أفضل خاصة بعد ان تقدم الغرافة بالهدف الأول، وانحصر الأداء بين الفريقين في منطقة الوسط بالشوط الأول الذي اختفت فيه الخطورة كثيرا، واستحوذ الغرافة على مجريات اللعب منذ الدقيقة الأولى دون أي خطورة واعتمد أم صلال على المرتدات.

وظهرت أول محاولة في الدقيقة 12 لأم صلال، حيث توغل ياسين بخيت وسدد بيسراه بجوار القائم، وفي الدقيقة 38 ظهرت أول فرصة حقيقية من كرة عرضية وصلت على رأس مؤيد حسن سددها بجوار القائم وهو في مواجهة المرمى.

ومع بداية الشوط الثاني تحسن الأداء وظهرت الفرص والمحاولات الحقيقية، وظهر الغرافة بصورة قوية وتنظيمية شكلت خطوة على دفاعات أم صلال، ونجح الغرافة في التسجيل خلال الدقيقة 59 من كرة ضاعت من وسط أم صلال ووصلت الى شيخ دياباتي وأطلق تسديدة صاروخية تصطدم بباطن القائم الأيسر وتكمل طريقها داخل الشباك محرزا هدف المباراة الوحيد.

وبعدها اشتعلت المباراة وأصبحت أكثر سرعة وأفضل فنيا، وضغط أم صلال بكل لاعبيه بحثا عن التعادل الذي ضاع بغرابة شديدة من علي فريدون بالدقيقة 75، حيث وصلته الكرة داخل المنطقة بمفرده تسرع وسددها بجوار القائم.

وتشهد الدقائق الأخيرة ضغطا كبيرا من جانب أم صلال الذي حصل على بعض الكرات والفرص الجيدة لم تستغل كما ينبغي، ودافع الغرافة بقوة وأجرى مدربه عدة تغييرات دفاعية من أجل الاحتفاظ بالفوز، وهو ما حدث لتنتهي المباراة بفوز الغرافة بهدف دون رد.

اقراء ايضا