تعادل الريان والخور في الجولة الرابعة لدوري نجوم QNB

تعادل فريقا الريان والخور بهدفين لكل منهما، في المباراة التي استضافها استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة مساء يوم الاثنين الموافق 27 سبتمبر 2021، ضمن مباريات الأسبوع الرابع من دوري نجوم QNB للموسم 2021- 2022.

ورفع الريان رصيده إلى 3 نقاط من 3 تعادلات وخسارة واحدة، في المقابل الخور نقطتين من تعادلين وخسارتين. وكان الخور البادئ بالتقدم أولا عن طريق إسماعيل الحداد في الدقيقة الأولى، ثم تعادل يوهان بولي في الدقيقة 20، فيما سجل سعيد براهيمي الهدف الثاني للخور في الدقيقة 31، قبل أن يدرك ياسين براهيمي التعادل للرهيب في الدقيقة 58 . وبالعودة لأحداث اللقاء فقد فاجأ الخور فريق الريان بهدف مبكر في الثواني الأولى من عمر الشوط الأول بعد خطأ من الحارس فهد يونس الذي مرر الكرة بالخطأ خطفها سعيد براهيمي ومررها إلى إسماعيل الحداد الذي وضعها في المرمى معلنا هدف التقدم للفرسان.

أربك الهدف المبكر حسابات الريان، لكنه حاول تنظيم صفوفه لتعديل النتيجة والعودة سريعا لمجريات اللقاء. وحصل الريان في الدقيقة 18 على ركلة جزاء عن طريق يوهان بولي بعد عرقلة نايف البريكي له داخل المنطقة، سددها ياسين براهيمي لكن تصدى لها الحارس بابا جبريل وأخرجها إلى ضربة ركنية. ونجح يوهان بولي في تسجيل هدف التعادل من الركلة الركنية التي لعبها عبد العزيز حاتم في الدقيقة 20 بعد تسديدة قوية اصطدمت بالقائم وهزت الشباك لتصبح النتيجة التعادل 1-1 .

ومع اندفاع الريان للهجوم لتسجيل المزيد من الأهداف، استغل الخور الفرصة بالاعتماد على الهجمات المرتدة مستغلا سرعة اليوناني فيتفا الذي سبب قلقا كبيرا لدفاع فريق الريان، ونجح بالفعل في الدقيقة 31 من أحد الهجمات في تمرير كرة لسعيد براهيمي الخالي من الرقابة وضعها بسهولة في المرمى معلنا عن تقدم الفرسان بالهدف الثاني 2-1 الذي انتهى به الشوط الأول.

في الشوط الثاني دخل الريان بقوة بحثا عن تسجيل هدف التعادل، وكاد أن ينجح بالفعل في ذلك عند الدقيقة 50 بضربة رأس ليوهان بولي بعد عرضية رائعة من الجبهة اليمنى لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس بابا جبريل بسنتيمترات قليلة ولم يستسلم الريان وظلت محاولاته مستمرة حتى تمكن بالفعل من إدراك التعادل في الدقيقة 58 عن طريق ياسين براهيمي من ركلة جزاء حصل عليها هاشم علي بعد عرقلته داخل المنطقة ووضعها النجم الجزائري هذه المرة على يسار بابا جبريل معلنا تعادل الريان 2-2 .

مرت الدقائق ورغم المحاولات الكثيرة والتغييرات التي أجراها لوران بلان لزيادة الفاعلية الهجومية، لكن لم يتغير الوضع شيئا لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي 2-2، وحصول كل فريق على نقطة واحدة.

اقراء ايضا