المهندي يترشح لرئاسة الاتحاد الاسيوي لكرة الطاولة

أعلن السيد خليل المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي، النائب الأول لرئيسي الاتحادين الاسيوي والدولي لكرة الطاولة عن ترشحه لرئاسة الاتحاد الاسيوي للعبة خلال الانتخابات خلال الجمعية العمومية للاتحاد القاري والتي ستقام على هامش استضافة الدوحة للنسخة الخامسة والعشرين من البطولة الآسيوية للرجال والسيدات للعبة على صالة لوسيل متعددة الاختصاصات خلال الفترة من 28 سبتمبر الحالي الى غاية 5 أكتوبر المقبل. 
  وتعد قطر أول دولة عربية وخليجية تنجح في نيل شرف استضافة البطولة الآسيوية للمرة الثانية بعد نسخة 2000 وذلك على مر تاريخ الاستضافات السابقة، مما يؤكد المكانة الكبيرة التي تحظى بها الدوحة داخل الأسرة الموسعة لكرة الطاولة العالمية. 
  كما ستستضيف النسخة الثانية من بطولة المحترفين /STAR CONTENDER/ خلال الفترة من 20 الى 25 من شهر سبتمبر الحالي بمشاركة أبرز أبطال اللعبة والمصنفين الأوائل على مستوى العالم. 
  وأوضح المهندي أن البطولة الاسيوية لكرة الطاولة والمؤهلة لبطولة العالم للعبة بالصين تشنغدو 2022 ، ستشهد اقامة الجمعية العمومية الانتخابية وذلك لانتخاب الرئيس والنائب الأول للرئيس وبقية النواب، الى جانب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الاسيوي، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي عن قارة آسيا. 
وقال المهندي في تصريح صحفي:"ترشحت رسميا لرئاسة الاتحاد الاسيوي لكرة الطاولة وينافسني على منصب الرئاسة، داوود الهاجري رئيس الاتحاد الاماراتي، كما ستكون هناك منافسة قوية على منصبي النائب الأول من طرف 5 مرشحين هم: /نيو هارا/ من اليابان و/شي شين/ من الصين و/كيم تاك سو/ من كوريا والدكتور ماجد السليماني من السعودية و/تشو داري/ من الهند. 
 كما ستشهد الجمعية العمومية الاسيوية أيضا اختيار نواب المناطق على أن يتم اختيار مرشح عن منطقة غرب آسيا. 
وتحدث المهندي عن أهمية استضافة بطولة آسيا للعبة، وقال:"قطر ضمن 7 دول فقط حظيت بشرف استضافة البطولة الآسيوية لكرة الطاولة على مدار 49 عاما وهي أيضا الدولة الوحيدة التي نالت شرف الاستضافة في منطقة غرب آسيا، ونحن فخورون بالمكانة التي تحظى بها دولة  قطر على خارطة لعبة كرة الطاولة قاريا ودوليا". 
 

اقراء ايضا