منتخبنا الوطني يخسر أمام نظيره البرتغالي في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال

خسر المنتخب القطري الأول لكرة القدم أمام نظيره البرتغالي بنتيجة (3 - 1) في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب /ناجيردي ستديون/ بمدينة /دبرتسن/ المجرية، ضمن منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم /قطر 2022/. 
 وسجل للبرتغال أندريه سيلفا في الدقيقة 23، وأتافيو دا سيلفا في الدقيقة 25، وبرونو فيرنانديز في الدقيقة 86 (من ركلة جزاء)، فيما سجل هدف المنتخب القطري عبدالكريم حسن في الدقيقة 61. وكان المنتخب القطري قد خسر أمام نظيره الصربي بواقع أربعة أهداف دون رد يوم /الأربعاء/ الماضي، وتتبقى للأدعم مباراة ثالثة بالتصفيات الأوروبية، حيث يواجه منتخب لوكسمبورغ يوم /الثلاثاء/ المقبل ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا ايرلندا واذربيجان. 
وقد حقق الأدعم نتائج لافتة في المباريات الثلاث الأولى في التصفيات التي جرت خلال شهر مارس الماضي، حيث سجل انتصارين على لوكمسبورغ 1-صفر وأذربيجان 2-1 وتعادل مع ايرلندا 1-1. 
يذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم /يويفا/ وجه الدعوة للاتحاد القطري لكرة القدم للمشاركة في التصفيات الأوروبية. 
 وعلى ضوء تأهل المنتخب القطري لمونديال 2022 كممثل للدولة المضيفة، فإن نتائج مبارياته لن تحتسب في ترتيب نقاط منتخبات المجموعة الأولى، التي تضم لوكسمبورغ والبرتغال وأذربيجان وصربيا وجمهورية أيرلندا. 
وتعد هذه المشاركة فرصة تاريخية للمنتخب القطري للاستعداد على أفضل وأكمل وجه لمعترك كأس العالم قطر 2022. 
واستعد /الأدعم/ جيدا للتصفيات عبر معسكر في النمسا استمر لمدة أسبوعين، وقبله لعب في بطولة الكأس الذهبية التي قدم خلالها عروضا مميزة وحقق نتائج طيبة وتأهل للدور قبل النهائي قبل الخسارة من الولايات المتحدة الأمريكية بهدف وحيد. 
بدأت مباراة المنتخب القطري ونظيره البرتغالي بفترة جسّ نبض بين المنتخبين، وسعى الأدعم إلى الوصول لشباك منافسه في بداية اللقاء، وقدم مردودا جيدا وكان الأفضل في الفترات الأولى للشوط، حيث كاد لاعبه عبدالعزيز حاتم أن يفتتح النتيجة في الدقيقة الثالثة بعد تلقيه تمريرة ذكية من أكرم عفيف لكن تسديدة عبدالعزيز حاتم مرت بجوار المرمى. 
واستمرت المحاولات من جانب المنتخب القطري وأهدر المعز علي فرصة هدف محقق بعد أن اصطدمت كرته بالقائم في الدقيقة التاسعة، كما أضاع عبدالعزيز حاتم فرصة أخرى بعد تسديدة يسارية نجح حارس مرمى البرتغال انتونيو لوبيز في إبعادها. 
ومع تواصل إهدار الفرص السانحة للتهديف، استغل المنتخب البرتغالي فرصة هامة أتيحت له أمام مرمى المنتخب القطري وتمكن من افتتاح النتيجة بواسطة لاعبه اندريه سيلفا بتسديدة رأسية غالطت حارس المرمى مشعل برشم في الدقيقة 23. 
ولم تمض سوى دقيقتين حتى أضاف المنتخب البرتغالي الهدف الثاني وتحديدا في الدقيقة 25 بواسطة لاعبه أوتافيو دا سيلفا بضربة رأسية بعد تلقيه كرة عرضية من غونزالو غويديس ليسكنها الشباك معلنا عن ثاني أهداف البرتغال. 
وواصل منتخب البرتغال سيطرته على مجريات اللقاء، وكاد أوتافيو دا سيلفا أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 34 بعد تسديدة قوية نجح مشعل برشم حارس المنتخب القطري في التصدي لها. 
وشهدت الدقيقة 43 حصول مشعل برشم على الورقة الحمراء بعد عرقلته للاعب غونزالو غويديس، ليدخل الحارس يوسف حسن مكان اللاعب عبدالله عبد السلام. 
ولم تشهد بقية أحداث الشوط الأول فرص هامة من الجانبين لينتهي بفوز البرتغال بثنائية نظيفة. 
ومع انطلاق الشوط الثاني، استمر المنتخب البرتغالي في فرض سيطرته على اللقاء أمام النقص العددي في صفوف المنتخب القطري. 
وفي الدقيقة 61 تمكن المنتخب القطري من تسجيل الهدف الأول بواسطة عبدالكريم حسن بعد تسديدة ركنية نفذها أكرم عفيف تلقاها عبدالكريم وأسكنها في الشباك برأسية قوية.  وتتالت المحاولات من الجانبين، وتمكن المنتخب البرتغالي من الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 86 نفذها لاعبه برونو فيرنانديز بنجاح معلنا عن ثالث أهداف البرتغال. 
وشهدت الدقيقة 88 حصول خوخي بوعلام على البطاقة الحمراء.. واستمرت المحاولات من جانب منتخب البرتغال إلى أن أطلق حكم المباراة صافرته معلنا عن نهاية اللقاء بفوز منتخب البرتغال على نظيره القطري بنتيجة (3 -1). 
 

اقراء ايضا