سانشيز يؤكد صعوبة المواجهة أمام البرتغال

 شدد الإسباني فيليكس سانشيز، مدرب المنتخب القطري الاول لكرة القدم ، على صعوبة المباراة ضد البرتغال، المقررة غدا السبت على ملعب (ناجيردي ستديون) بمدينة ديبريسين المجرية، ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 . 
 
 وقال سانشيز، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم "بالتأكيد تنتظرنا مواجهة صعبة جدا، أمام أحد أقوى منتخبات العالم.. لكنها تشكل حافزا كبيرا للاعبينا، الذين يسعون لتحسين الصورة وتعويض الخسارة الكبيرة أمام صربيا برباعية، لذا أرى أن دوافعنا كبيرة للغاية". 
 
  واضاف مدرب المنتخب القطري بقوله "لقد حاولنا خلال اليومين الماضيين تصحيح الأخطاء التي وقعنا فيها ضد صربيا، من أجل تلافيها في مواجهة الغد، ولدي ثقة كبيرة في أن لاعبي المنتخب القطري سيظهرون بشكل مغاير، وسيقدمون أفضل ما لديهم أمام البرتغال". 
 
وبخصوص غياب كريستيانو رونالدو عن المنتخب البرتغالي، قال المدرب الإسباني "كريستيانو لاعب كبير وغني عن التعريف، لكن في نفس الوقت، المنتخب البرتغالي يمتلك ترسانة من أفضل النجوم على مستوى العالم". لافتا إلى أن المنتخب القطري سيسعى للاستفادة من الأخطاء التي وقعت في مباراته الاخيرة من أجل تداركها في المباراة المقبلة، وتقديم أداء مميز يعبر عن المستوى الحقيقي للمنتخب القطر الفائز بلقب بطولة الأمم الآسيوية في نسختها الأخيرة 2019. 
 
 من جانبه، اعتبر همام الأمين لاعب المنتخب القطري المباراة أمام المنتخب البرتغالي غدا بمثابة تحد جديد، قائلا خلال المؤتمر الصحفي "سنواجه متصدر المجموعة الأوروبية برصيد 10 نقاط، المنتخب البرتغالي كبير للغاية ويضم بين صفوفه نخبة من اللاعبين المميزين على مستوى العالم". 
 
  واشار الى ان مواجهة الغد بمثابة "تحد كبير لنا، خاصة أننا نسعى لتحسين الصورة التي ظهرنا بها في مباراة صربيا الأخيرة التي خسرناها بنتيجة غير مرضية على الإطلاق.. جاهزون لتقديم مستوى أفضل، خاصة أننا نتطلع لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من مشاركتنا في التصفيات الأوروبية والاحتكاك بأحد أفضل المنتخبات". 
 
  من جانبه أعرب مشعل برشم حارس المنتخب القطري عن تفاؤله في أن يظهر المنتخب بصورة جيدة ضد البرتغال. وقال برشم في تصريحات للإعلاميين على هامش تدريبات المنتخب مساء اليوم "نتطلع غدا للظهور بشكل أفضل من لقاء صربيا، وتجنب الأخطاء".
 
مشيرا الى ان الجهاز الفني عكف على تصحيح الأخطاء وعلاج الخلل الفني الذي حدث أمام صربيا، والجميع متفائل ولدينا العزيمة والإصرار لتقديم مستوى فني أفضل.    وأشار برشم إلى قوة البرتغال "ولكننا تابعنا مبارياتهم، وسنعمل جاهدين على إيقاف خطورة نجومهم المميزين، ونضع نصب أعيننا أن نقدم ما يليق بسمعة الكرة القطرية، وعزمنا على تحقيق نتيجة إيجابية". 
 
   وعلى الجانب الاخر، قال فيرناندو سانتوس مدرب البرتغالي خلال المؤتمر الصحفي "علينا العودة إلى ما نحن عليه، اللعب كفريق.. العمل الفردي مهم، لكن العمل الجماعي هو الذي يجعل الفريق يلعب بشكل جيد". 
 
   وأشار مدرب البرتغال إلى أن فريقه "لم يكن مؤخرا فريقا متوازنا جدا، ففي آخر أربع مباريات تلقينا ثمانية أهداف. إنه شيء غير طبيعي، علينا أن نعود إلى ما نحن عليه، وأن نلعب كفريق وبإبداع وجودة، ولكن كفريق واحد". 
 

اقراء ايضا