تعادل منتخب العراق خارج ملعبه مع كوريا الجنوبية

تعادل منتخب العراق خارج ملعبه مع كوريا الجنوبية 0-0 يوم الخميس على ستاد كأس العالم في سيؤول، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.
 
وضغط منتخب كوريا الجنوبية في معظم مراحل المباراة وسنحت لمهاجميه أكثر من فرصة لم ينجحوا في استغلالها، وسط استبسال من دفاع المنتخب العراقي.
ومالت الأفضلية في بداية المباراة لصالح المنتخب الكوري الذي سيطر على الكرة وحاول الضغط على مرمى العراق دون أن ينجح في صنع فرص خطيرة أمام المرمى.
 
وكانت أولى الفرص لكوريا الجنوبية في الدقيقة 23 عندما أرسل كيم موون-هوان تمريرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت إلى سون هيونغ-مين ليسدد بتسرع خارج الخشبات الثلاث.
 
وضاعت أخطر الفرصة للمنتخب الكوري إثر ركلة ركنية من الجهة اليسرى ارتقى لها هوانغ وي-جو ولعبها برأسه في اتجاه المرمى لكن المدافع العراقي شيركو كريم أبعد الكرة قبل أن تعبر الخط، لتصل أمام لي جاي-سونغ الذي سدد فوق العارضة (27).
واستمرت المحاولات الكورية عبر الكرات الثابتة من الأطراف، لكن الدفاع العراقي تعامل مع هذه الفرص بقوة وصلابة.
 
بدأ منتخب العراق الشوط الثاني بصورة أفضل، وحاول مقارعة أصحاب الأرض من خلال الضغط العالي ومحاولة شن الهجمات على مرمى الحارس كيم سيونغ-غيو.
 
ولكن المنتخب الكوري كاد يخطف هدف التقدم بعدما أرسل هونغ تشول تمريرة عرضية من الجهة اليسرى وصلت إلى هوانغ هي-تشان غير المراقب ليلعبها برأسه لكن الحارس فهد طالب نجح في التصدي لها (72).
 
في الدقائق المتبقية رمى المنتخب الكوري بكل أوراقه سعياً للحصول على النقاط الثلاث ولكن دون أن ينجح في الوصول للمرمى.
وكان منتخب العراق حصل في الدور الثاني على المركز الثاني في المجموعة الثالثة، بعدما جمع 17 نقطة من ثمان مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف إيران المتصدرة، مقابل 15 نقطة للبحرين و5 لهونغ كونغ ونقطة لكمبوديا.
 
في المقابل تصدرت كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط للبنان و9 لتركمانستان ولا شيء لسريلانكا.
 
وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 7 أيلول/سبتمبر، حيث تلتقي سوريا مع الإمارات في عمان، والعراق مع إيران في الدوحة، وكوريا الجنوبية مع لبنان في سوون.
 
وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.

اقراء ايضا