الخميس انطلاق الدور النهائي لتصفيات آسيا لمونديال قطر

تنطلق بعد غد الخميس منافسات الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، حيث يتنافس 12 منتخبا من أجل الفوز ببطاقات التأهل للمونديال.
وحجزت المنتخبات الـ12 مقاعدها في الدور النهائي بعد منافسة قوية ومثيرة خلال الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.
وتم تقسيم المنتخبات على مجموعتين، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات، على أن يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى كأس العالم، في حين ينتقل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث لخوض الملحق الآسيوي من أجل تحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي.
وتنطلق مباريات المجموعة الأولى بعد غد بلقاء كوريا الجنوبية مع العراق على استاد كأس العالم في سيؤول، وضمن ذات المجموعة يلتقي منتخب إيران الباحث عن التأهل السادس إلى كأس العالم، مع سوريا، وذلك على استاد آزادي في طهران، وفي المباراة الثالثة يتقابل منتخب الإمارات مع لبنان على استاد زعبيل في دبي.
وفي المجموعة الثانية، يستهل منتخب اليابان الساعي للتأهل السابع على التوالي إلى كأس العالم، مع المنتخب العماني على استاد سويتا في أوساكا، فيما يلتقي منتخب السعودية الطامح بالتأهل السادس إلى كأس العالم، مع نظيره الفيتنامي الذي يشارك للمرة الأولى في الدور النهائي على استاد جامعة الملك سعود في الرياض، وفي ذات التوقيت تتقابل أستراليا مع الصين، حيث تجري المباراة على ملعب محايد وذلك على استاد خليفة الدولي بالدوحة.
ويقام الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر من عشر جولات، حيث تنطلق المنافسات بإقامة الجولتين الأولى والثانية يومي 2 و7 سبتمبر المقبل، فيما تقام بقية الجولات أيام 7 و12 أكتوبر، و11 و16 نوفمبر 2021، و27 يناير و1 فبراير 2022، على أن تختتم التصفيات بإقامة الجولتين التاسعة والعاشرة يومي 24 و29 مارس 2022.

اقراء ايضا