فليك مدرب ألمانيا: نريد الفوز بالمباريات الثلاث المقبلة

رحب هانسي فليك المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم بلاعبيه أمس الأحد استعدادا لخوض ثلاث مباريات في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، ولم يفكر المدرب في الفشل حيث يبدأ مهمته كمدرب للمنتخب الوطني بجدية وبكثير من الحماس.
 
وتولى فليك 56/ عاما/ تدريب المنتخب الألماني خلفا ليواخيم لوف، الذي كان يعمل معه كمساعد في الفترة ما بين 2006 إلى 2014، حينما توج المنتخب الألماني بلقب كأس العالم.
وكانت آخر محطات فليك التدريبية، هي قيادة بايرن ميونيخ للتتويج بسبعة ألقاب حتى نهاية الموسم الماضي، قبل أن يبدأ أحدث تحدي في الأول من أغسطس، والآن هو بصدد خوض مباراته الأولى.
 
وقال فليك في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ" :" أتطلع حقا لهذه المباراة. نعلم أن لدينا وقتا محدودا مع اللاعبين وهو ما نريد استغلاله بأفضل طريقة ممكنة".
 
وقام فليك بجمع فريقه المكون من 26 لاعبا في شتوتجارت قبل يوم من الموعد المعتاد للاستعداد للمباراة أمام ليشتنشتاين الخميس المقبل، ثم أمام أرمينيا الأحد، ثم أيسلندا يوم 8 سبتمبر المقبل.
 
ويحتل المنتخب الألماني المركز الثالث في مجموعته بعد خسارته المفاجئة أمام مقدونيا الشمالية 1 / 2، علما بأن متصدر المجموعة هو من يتأهل مباشرة إلى بطولة كأس العالم التي تقام في قطر العام المقبل.
 
ولكن فليك أكد " أنا شخص يتطلع دائما للأمام بإيجابية. في البداية نريد الفوز بالمباريات الثلاث المقبلة. هذا هو هدفنا". وأضاف بحزم أنه لا يفكر في احتمال أن يلعب فريقه مباراة الملحق في الربيع.
 
ويبدأ فليك حقبة جديدة بعدما ودع المنتخب الألماني منافسات بطولة أمم أوروبا الأخيرة من دور الستة عشر، معتمدا على مزيج من اللاعبين الخبرة والشباب، وذلك بعدما كان لوف يهدف بشكل رئيسي لإعادة بناء المنتخب.
 
وقال فليك :"أعتقد أن لدينا فريقا جيدا ومثيرا".
 
واختار فليك ثلاثة لاعبين جدد من منتخب تحت 21 عاما الفائز بالقب الأوروبي وهم كريم أديمي (19 عاما) ونيكو شلوتربيك (21 عاما) وديفيد راوم (23 عاما).
 
وينضم الثلاثي لشابين آخرين هما جمال موسيالا (18 عاما) الذي لعب في بطولة أمم أوروبا وفلوريان فريتز (18 عاما) الذي لم يلعب أي مباراة دولية ولكن تم استدعاءه من قبل.
 
كما أبقى فليك على المخضرم توماس مولر، الذي استدعاه لوف للمشاركة في اليورو، كما أعاد ماركو ريوس للمنتخب، حيث كانت آخر مرة لعب فيها للمنتخب الألماني في عام .2019
وقال فليك عن ريوس قائد بوروسيا دورتموند ريوس :"إنه جاهز. يريد التواجد معنا وهذا كان حاسما بالنسبة لي".
 
ويعد مولر واحدا من بين ثمانية لاعبين من بايرن ميونdخ يتواجدون مع المنتخب الألماني ويحظى بتقدير كبير من فليك لأنه "يتحمل المسؤولية ويمكنه قيادة الفريق".
 
نفس الأمر ينطبق على جوشوا كيميتش حيث أعاد فليك التأكيد أنه ينوي الدفع باللاعب في وسط الملعب بدلا من الدفع به في مركز الظهير الأيمن مثلما حدث في اليورو.
 
ويمكن للاعبين الذين تم استدعائهم حديثا أن يحصلوا على فرصهم، خاصة وأن فليك قال أنه سيقوم بعملية تدوير بين اللاعبين.
 
وقال :" هذه هي الخطة..من المهم بالنسبة لنا أن نرى اللاعبين المثيرين للاهتمام الذين اخترناهم في الملعب".
 
 
 

اقراء ايضا