العربي يتأهل لنصف نهائي البطولة الآسيوية للأندية لكرة اليد

تأهل النادي العربي القطري إلى الدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية الثالثة والعشرين للأندية أبطال الدوري للرجال لكرة اليد، بعد فوزه على السالمية الكويتي بنتيجة 35 / 30 ، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم ضمن منافسات المجموعة الأولى في دور المجموعات للبطولة المقامة حاليا في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية وتستمر لغاية 21 يونيو الجاري. 
وكانت المباراة متكافئة في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل 17 / 17، قبل أن يحقق العربي أفضلية في الشوط الثاني حسم على أثرها الفوز لصالحه ليرفع رصيده إلى 6  نقاط ويضمن الحصول على بطاقة الترشح الأولى للدور نصف النهائي، بصرف النظر عن نتيجة مباراته أمام كازيرون الإيراني في ختام دور المجموعات غدا /الخميس/. 
من جانبه قطع الدحيل شوطا كبيرا نحو الصعود إلى الدور قبل النهائي بعد أن حقق اليوم فوزه الرابع على التوالي وذلك على حساب الكويتي بنتيجة 30 / 27 في لقائهما ضمن المجموعة الثانية. 
وكان الشوط الأول انتهى بتقدم الفريق الكويتي بواقع 18 / 15، إلا أن الدحيل عاد بقوة في الشوط الثاني وتمكن من تحويل تأخره لفوز مستحق رفع به رصيده إلى 8 نقاط في صدارة المجموعة الثانية،  فيما توقف رصيد الكويت الذي تلقى خسارته الأولى في البطولة عند 6 نقاط. 
وسوف تقام غدا /الخميس/ 5 مباريات في ختام دور المجموعات حيث يلتقي العربي القطري مع كارزون الإيراني والنجمة البحريني مع السالمية الكويتي لحساب المجموعة الأولى، فيما يلعب الدحيل القطري مع كيرمان الإيراني والكويت الكويتي مع القطن اليمني والوحدة السعودي مع أوزبك الأوزبكستاني ضمن المجموعة الثانية. 
ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، حيث يلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية ، فيما يلعب ثاني المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية وذلك يوم السبت المقبل، ويتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية التي ستقام يوم الاثنين القادم. 
 

اقراء ايضا