منتخب العراق يضمن التأهل الرسمي للتصفيات النهائية المؤهلة لمونديال قطر 2022

تأهلَ منتخب العراق لكرة القدم إلى المرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022، رغم الخسارة أمام المنتخب الإيراني بهدف نظيف في ختام الجولة الاخيرة من المجموعة الثالثة للتصفيات الآسيوية المزدوجة.

وضمنَ منتخب العراق تأهله الرسمي إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين، بعد احتلاله المركز الثاني للمجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة خلف المنتخب الإيراني المتصدر برصيد 18 نقطة، وضمان التأهل كأفضل ثوانٍ من المجموعات الثماني بعد حذف نتائج المركز الأخير.

ودخلَ مدرب منتخب العراق لكرة القدم مباراة إيران بتشكيلة مؤلفة من جلال حسن لحراسة المرمى وعلاء مهاوي وميثم جبار وسعد ناطق (شيركو كريم) واحمد إبراهيم وعلي عدنان لخط الدفاع، وصفاء هادي وأمجد عطوان وهمام طارق (ابراهيم بايش) وبشار رسن(محمد قاسم) لخط الدفاع، ومهند علي (أيمن حسين) لخط الهجوم.

 

وجاءت أحداث الشوط الاول بحذر نسبي لمنتخب العراق مع شن بعض المحاولات على مرمى منتخب إيران، قبل ان ينجح منتخب إيران بتسجيل هدف التقدم في مرمى منتخب العراق عن طريق اللاعب سردار أزمون بالدقيقة 35 من الشوط الأول.

 

وبادر لاعبو العراق بالهجوم على مرمى منتخب إيران منذ بداية الشوط الثاني، وهددوا مرمى الحارس علي رضا في أكثر من محاولة للعودة للمباراة ومعادلة الكفة عن طريق بشار رسن ومهند علي، بينما كان المنتخب الإيراني هو الآخر قريبا من تسجيل الهدف الثاني لولا تصدي الحارس جلال حسن الذي تكفل بمهمة إنقاذ الشباك من هدف ثانٍ في أكثر من فرصة محققة.

 

اقراء ايضا