كأس سمو الأمير.. السد والعربي يبحثان عن قطع تذكرة العبور للنهائي

تصوب انظار الجماهير القطرية غدا  الأحد باتجاه ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، حيث يلتقي السد والعربي، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم في نسخته التاسعة والاربعين. 
 
 ويمتلك العربي طموحا كبيرا، استنادا على الأداء الذي قدمه في الفترة الأخيرة، وأيضا عطفا على آخر لقاء جمع الفريقين، وفيه كان العربي متفوقا بنتيجة (2/1)، حتى الدقيقة 90، لكن السد نجح في إضافة هدفين، خلال الوقت بدل الضائع من اللقاء. 
 
 لكن طموح العربي يصطدم بتفوق السد، في السنوات الأخيرة، فمثلا التقى الفريقان 3 مرات، خلال هذا الموسم، الأولى في القسم الأول بالدوري، وفاز السد (4/1)، ثم في نهائي كأس سمو الأمير (نسخة العام الماضي)، وانتصر أيضا (2/1)، قبل أن يفوز (3/2) مع ختام الدوري. 
 
 ويتفوق السد على العربي في الجانب الهجومي، حيث يضم في صفوفه الرباعي "بغداد بونجاح، وسانتي كازورلا، وحسن الهيدوس، ونام تاي هي"، فيما يراهن العربي على الصفقة التي أبرمها في القسم الثاني من الدوري، المتمثلة في يوسف المساكني، الذي سجل هدفا في لقاء الفريقين الأخير، حيث يمتلك الأخير خبرات كبيرة، يراهن عليها العربي في صناعة الفارق، مع الإيراني مهرداد محمدي وعبد العزيز الأنصاري وسباستيان سوريا وغيرهم من النجوم. 
 
واختتم السد مساء اليوم ، مرانه الرئيسي على الملعب الفرعي بالنادي، وسط مشاركة قوية من جميع اللاعبين الذين يدخلون القمة المرتقبة  بحماس كبير من أجل تحقيق الفوز والصعود للمباراة النهائية والحفاظ على لقب البطولة. 
 
وأهتم الجهاز الفني بتنفيذ بعض الجمل الخاصة على المرمى وطريقة تحرك اللاعبين طوليا وعرضيا، قبل أجراء تقسيمة بمنتصف الملعب شهدت أثارة وندية كبيرة من جميع اللاعبين كما خضع لاعبو الفريق في النصف الثاني من المران لتدريبات خاصة على التصويب من العمق والأطراف. 
 
ومن جانبه يواصل نجم الفريق أكرم عفيف غيابه حيث لن يسجل حضوره في مواجهة الغد حيث يكتفي في الفترة الحالية بمواصلة برنامجه العلاجي مع الجهاز الطبي للمنتخب الأول للتعافي من إصابة العضلة الأمامية. 
 
وعلى الصعيد اخر، اختارت إدارة التحكيم بالاتحاد القطري لكرة القدم الحكمين الدوليين عبد الرحمن الجاسم وخميس المري لإدارة مباراتي الدور النصف النهائي من بطولة كأس سمو الأمير في نسختها التاسعة والأربعين للموسم الرياضي 2021-2020 ، واللتين تجمعان بين كل من السد والعربي والدحيل والريان . 
 
وسيدير مباراة العربي مع السد، مساء غد الأحد، طاقم تحكيم مكون من عبد الرحمن الجاسم حكما للساحة، ومعه طالب سالم وفيصل عيد كمساعدين، ومحمد الشريف كحكم رابع، وعبد الهادي الرويلي حكما للفار، وماجد هديرس مساعدا. 
 
 أما لقاء الدحيل والريان، الذي سيقام مساء الاثنين المقبل، فسيقوده الحكم الدولي خميس المري، ومعه جمعة البورشيد وخالد عايد كمساعدين، ومحمد المزيد كحكم رابع، وسعود العذبة حكما للفار، وزاهي الشمري مساعدا. 
 
 

اقراء ايضا