منصور الأنصاري يشارك في الاجتماع الأول للجنة المالية باتحاد غرب آسيا

شارك منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم في الاجتماع الأول للجنة المالية في اتحاد غرب آسيا الذي عُقد عبر تقنية الاتصال المرئي الخميس 6 مايو 2021، برئاسة علي المطيري من الكويت وبحضور الأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم، وكل من نائب رئيس اللجنة علي البوعينين/ البحرين والأعضاء: عبدالله كبوها/ السعودية، حسن باشنفر/ اليمن، أحمد قمر الدين/ لبنان، العقيد زكريا قناة/ سوريا، لؤي عميش/ الأردن.
 
وصادقت اللجنة المالية في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم في الاجتماع على البيانات المالية المتعلقة بالسنوات الأخيرة السابقة والقادمة.
 
وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني لعقد الاجتماع، رحب المطيري بالحضور، وتقدم باسمه وباسم أعضاء اللجنة بالشكر والتقدير إلى سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا ولأعضاء المكتب التنفيذي على الثقة باختيارهم ضمن عضوية اللجنة، التي تسعى إلى العمل بشكل متوازي ومتناسق بما يخدم كافة الأمور والجوانب المتعلقة بالشق المالي.
 
وفي أعقاب ذلك، عرض السالم القوائم المالية المدققة لسنة 2020 المنتهية، وتقرير مدقق الحسابات المستقل، واستعراض الموجودات المتداولة وغير المتداولة، وقائمة الإيرادات والمصروفات والايضاحات المعتقلة بذلك.
 
واطلعت اللجنة على الوضع المالي لاتحاد غرب آسيا من حيث الذمم المستحقة حتى تاريخ 30 / أبريل 2021 والموازنة التقديرية للعام 2021، وما تتضمنها من إيرادات ومصاريف متوقعة.
 
واطلعت اللجنة على قرار المكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا خلال اجتماعه الأخير بفرض رسوم مالية على الاتحادات المشاركة ببطولات الصالات وذلك لتغطية تكاليف البطولات حيث لا تخضع للدعم المقدم من الاتحاد الدولي، ولا يوجد لها مخصصات مالية، ووافقت بهذا الشأن على التوصية بتفويض رئيس اللجنة المالية لتحديد الرسوم عن كل بطولة عندما يتم تحديد الاتحاد المستضيف.
 
ويشار إلى أن البطولات غير الخاضعة لدعم الاتحاد الدولي ولا يوجد لها مخصصات مالية هي: بطولة اتحاد غرب آسيا تحت سن 23، بطولات كرة القدم للصالات للرجال والسيدات، بطولات كرة القدم الشاطئية، بطولات اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الإلكترونية .
 

اقراء ايضا