الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني: كأس العرب فرصة ذهبية للمنتخبات العربية

أعرب سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، عن سعادته باستضافة قطر لكأس العرب نهاية العام الحالي، مشيراً إلى أن البطولة ستمثل فرصة ذهبية أمام المنتخبات الوطنية من أنحاء العالم العربي للمنافسة في بطولة مرموقة ستحظى بمتابعة المشجعين في كل مكان. 
 
وأكد سعادته في تصريح له عقب سحب قرعة البطولة التي ستقام في الدوحة في ديسمبر من العام الحالي، على أهمية البطولة في استعدادات قطر لاستضافة مونديال 2022، مشيراً إلى أن مشاركة المنتخب القطري في منافسات كأس العرب ستمثل محطة هامة في مسيرة إعداد الفريق للمنافسة في المونديال الكروي المرتقب على أرضه ووسط جمهوره العام المقبل. 
 
وأسفرت قرعة البطولة التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالشراكة مع دولة قطر نهاية العام الجاري، عن توزيع المنتخبات الستة عشر المشاركة في نهائيات البطولة على أربع مجموعات، ويتنافس في المجموعة الأولى، إلى جانب قطر مستضيفة البطولة، منتخبات العراق، والفائز من مباراة عمان والصومال، والفائز من مباراة البحرين والكويت. 
 
وجاءت في المجموعة الثانية منتخبات تونس، والإمارات، وسوريا، والفائز من مباراة موريتانيا واليمن، بينما ضمت المجموعة الثالثة المغرب، والسعودية، والفائز من مباراة الأردن وجنوب السودان، والفائز من مباراة فلسطين وجزر القمر. ويتنافس في المجموعة الرابعة الجزائر، ومصر، والفائز من مباراة لبنان وجيبوتي، والفائز من مباراة ليبيا والسودان. 
 

اقراء ايضا