التعادل السلبي يحسم مواجهة الريان و غوا الهندي في دوري أبطال آسيا

تعادل نادي الريان القطري مع غوا الهندي مستضيف المجموعة سلبيا في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم على استاد /بانديت جواهر لال نهرو/ في غوا، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا 2021 لكرة القدم.   

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة  اليوم أيضاً فوز بيرسيبوليس الإيراني على الوحدة الإماراتي 1-0 على ذات الملعب.
  وتصدر بيرسيبوليس ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من الريان وغوا، في حين بقي رصيد الوحدة خالياً من النقاط.
  عمد لاعبو غوا في بداية المباراة إلى ممارسة الضغط المتقدم على لاعبي الريان من أجل حرمانهم من السيطرة على الكرة وبناء الهجمات، وكانت أبرز محاولات الفريق القطري عبر تسديدة يوهان بولي التي تصدى لها الحارس ديراج سينغ.
  في المقابل كانت أخطر فرص الشوط الأول لصالح الفريق الهندي عبر تسديدة الكساندر جيسوراج من مسافة بعيدة والتي أبعدها الحارس القطري فهد يونس بصعوبة إلى ركلة ركنية (40).
   ورد الريان قبيل نهاية الشوط الأول عبر تسديدة عبدالعزيز حاتم من خارج منطقة الجزاء، ولكن الكرة مرت فوق العارضة (44).
   في الشوط الثاني استمر ذات السيناريو، حيث حاول الريان الرمي بكل أوراقه من أجل الوصول للمرمى دون أن ينجح مهاجمو الفريق في اختراق التنظيم الدفاعي للاعبي غوا.
   وحاول ياسين براهيمي استغلال مهاراته الفردية في مراوغة المدافعين من أجل إيجاد المساحات، ولكن هذه المحاولات أيضاً لم تحقق النجاح، وكان أبرزها انطلاقته في الجهة اليسرى قبل أن يتم محاصرته وافتكاك الكرة داخل المنطقة (71).
   وجاءت آخر الفرص الخطرة للريان في الدقيقة 86 عندما أرسل محمد علاء الدين تمريرة عرضية من الجهة اليمنى ارتقى لها يوهان بولي على القائم البعيد ولعبها برأسه لكن الحارس سينغ أبعدها بقدمه. ثم مرت رأسية شجاع خليل زاده بجوار القائم (90).
   وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث يلتقي الوحدة مع غوا، والريان مع بيرسيبوليس... ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ستة أندية تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.
 

اقراء ايضا