السد يلتقي فولاد خوزستان الإيراني بدوري أبطال آسيا

يتطلع فريق /السد/ لتحقيق بداية قوية عندما يلتقي / فولاد خوزستان / الإيراني غدا /الأربعاء/ على استاد الملك فهد ضمن منافسات المجموعة الرابعة لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2021 لكرة القدم.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم غد أيضاً الوحدات الأردني مع النصر السعودي على استاد جامعة الملك سعود.
ويسعى السد لتأكيد حضوره القوي في بطولة دوري أبطال آسيا ، حيث توج باللقب عام 2011، ونجح في بلوغ الدور قبل النهائي عامي 2018 و2019.
وستكون هذه المواجهة الخامسة بين الفريقين في تاريخ البطولة، حيث كان السد قد حقق الفوز في مباراة بينهما، مقابل التعادل في ثلاث مباريات أخرى.
وخاض السد مرانه الرئيسي للمباراة على ملعب نادي الشباب الخاص لتدريبات الفريق، الذي شهد مشاركة قوية من جميع نجوم الفريق، واهتم الجهاز الفني بالتدريبات المهارية بالكرة، مع تنفيذ بعض الجمل التكتيكية على المرمى والتي تنوعت بين الدفاعية والهجومية. وقبل ذلك شرح هذا الجهاز للاعبين أهم نقاط اللقاء الفنية وحثهم على تقديم الأفضل في المباراة التي تعتبر الاولى في مسيرة الفريق بدوري الابطال هذا الموسم.
وكانت بعثة الفريق ضمت 24 لاعباً هم / سعد الدوسري ، مشعل برشم ، جهاد محمد ، يوسف البلوشي، أحمد سيار ، بيدرو ميجيل ، حسن الهيدوس ، نام تاي هي ، محمد وعد ، خوخي بوعلام ، غيليرمي توريس ، تابتا ، بغداد بونجاح ، سالم الهاجري ، طارق سلمان ، يوسف عبدالرزاق ، حسام كمال ، مصعب خضر ، أحمد سهيل ، بهاء الليثي ، هاشم علي، عبدالكريم حسن ، سانتي كازرولا، علي أسد/.
وأكد تشافي هيرنانديز مدرب السد على جاهزية فريقه لانطلاق المنافسة، وقال في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة الذي عقد اليوم،:” نحن سعداء ومتشوقون للمنافسة من جديد في دوري أبطال آسيا، هذا تحد جديد بالنسبة لنا في نادي السد، من خلال المنافسة في أفضل بطولة في قارة آسيا”.
وتابع ،” نحن نلعب في مجموعة قوية وصعبة، ولكننا جاهزون للمنافسة في البطولة.. قمنا بتحليل مباراة فريق /فولاد/ مع /العين/، وهم فريق قوي وصعب، ولكن طموحنا الرئيسي الآن هو أن نتأهل عن المجموعة”.
وأردف هيرنانديز بالقول:” الدوري القطري تطور كثيراً، ولكن المنافسة في دوري أبطال آسيا مختلفة كثيراً، وجميع مستويات الفرق متقاربة إلى حد كبير، ونحن بات لدينا خبرة كبيرة في هذا البطولة”.
وحول غياب أكرم عفيف عن الفريق اختتم مدرب السد حديثه قائلا :” هذا الغياب له تأثير كبير، حيث إنه من أهم أفراد الفريق، ولكن لا عذر لنا ويجب أن يكون لدينا اللاعبون القادرون على تعويض غيابه”.
في المقابل قال بيدرو ميغيل لاعب السد ندخل المنافسة بروح عالية بعد الفوز بلقب الدوري القطري لكرة القدم والعروض المميزة التي قدمناها في البطولة.
وتابع: جميع اللاعبين في حالة جيدة، وهم جاهزون لتقديم أفضل ما بوسعهم من أجل المنافسة بالمجموعة.
من جهته يشارك فولاد خوزستان في دور المجموعات بعدما تغلب في الدور التمهيدي على العين الإماراتي بنتيجة 4- صفر، وستكون هذه المشاركة الرابعة للفريق في البطولة، والأولى منذ عام 2015.
وقال الإسباني جيسوس نوبل مدرب فولاد ، نحن سعداء بالتواجد في دور المجموعات بعد مباراة الدور التمهيدي أمام العين، وبالتأكيد كنا نتمنى الحصول على المزيد من الوقت للاستعداد لهذه المباراة، ولكن الآن يجب أن نكون جاهزين لتقديم أفضل ما بوسعنا في مباراة الغد.
وأضاف:” نحن نلعب في أصعب مجموعة بالبطولة، في ظل وجود السد والنصر، ولكننا واثقون من قدرتنا على تقديم مستوى جيد في المجموعة”.
وتابع جيسوس نوبل بقوله:” مباراة الغد ستكون كبيرة أمام فريق مرشح للفوز بصدارة المجموعة، وهم يمتلكون لاعبين مميزين ذوي قدرات عالية، ونحن نتشرف بمواجهة مثل هذا الفريق”.
وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم السبت المقبل، حيث يلتقي النصر مع السد، وفولاد خوزستان مع الوحدات. ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ستة أندية تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.
وكان الاتحاد الاسيوي لكرة القدم قد قرر أن تستضيف السعودية منافسات المجموعتين الأولى والرابعة في الرياض، على أن تقام مباريات المجموعة الثالثة في جدة، وتقام مباريات المجموعة الثانية في مدينة الشارقة الإماراتية، في حين تستضيف الهند منافسات المجموعة الخامسة.. وتقام المنافسات في منطقة غرب آسيا في الفترة من 14 الى 30 أبريل الجاري.
 

اقراء ايضا