الدحيل يتخطى الشمال ويتأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمير

تأهل نادي الدحيل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس سمو الأمير المفدى بفوزه بهدفين دون رد على فريق الشمال في المباراة التي اقيمت على استاد سحيم بن حمد .

بدأ الدحيل المباراة بطريقة هجومية واضحة من أجل إحراز هدف مبكر يضع به فريق الشمال تحت الضغط، ولكن تراجع الشمال بالكامل لمناطقه الدفاعية منع الفريق من صناعة الخطورة المرجوة رغم تحركات إسماعيل محمد من الجهة اليمنى وادميلسون من الجهة اليسرى ولكن عمق دفاع فريق الشمال وضع المعز واولونغا تحت الرقابة المشددة وهو ما جعل الفريق يفشل في الوصول للشباك.

مع وصول الشوط الأول الى منتصفه أجرى الدحيل تغييره الأول والذي جاء إضطرارياً بعد أن شكأ اللاعب عاصم مادبو من الآلام العضلية فقام الجهاز الفني بسحبه من المباراة وأدخل في مكانه عبد الله الأحرق.

 نجح الدحيل في فك شفرة دفاع الشمال في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع عن طريق مهاجمه ميشيل اولونغا الذي استلم تمريرة من المعز داخل منطقة الجزاء فقام بتخطي مدافعين من الشمال ووضع الكرة في الشباك ليطلق بعدها الحكم صافرته معلناً عن نهاية الشوط الأول بتقدم الفريق بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني واصل الدحيل ضغطه الهجومي بحثا عن الهدف الثاني ولكن الشمال قرر التخلي عن طريقته الدفاعية وبدأ في تنظيم الهجمات من أجل العودة للمباراة من جديد وكاد أن يفعلها في أحد الهجمات عن طريق الأردني بهاء فيصل ولكن تألق الحارس صلاح زكريا أبعد الخطر عن مرمى الفريق.

وشهدت الدقيقة الدقيقة 84 نجاح الدحيل في تسجيل الهدف الثاني عن طريق عبد الله الأحرق حيث سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لم يستطيع حارس الشمال التصدي لها .

وواصل الدحيل تحكمه في مجريات المباراة حتى أطلق الحكم صافرته معلناً عن نهاية المباراة بفوز الفريق وتأهله إلى الدور نصف النهائي .

اقراء ايضا