فريق قطر 1 يتوج بلقب بطولة كأس الدوحة الدولية للطائرة الشاطئية

توج فريق قطر 1، المكون من الثنائي أحمد تيجان وشريف يونس، بلقب بطولة كأس الدوحة الدولية للكرة الطائرة الشاطئية /تصنيف نجمة واحدة/، وذلك بعد فوزه مساء اليوم على الثنائي السويسري كوينتين ميترال وإيف هوسنر بنتيجة (2 -صفر ) بواقع الأشواط / 21- 15 و 21- 19 / في المباراة النهائية للبطولة التي نظمها الاتحاد القطري للعبة على مدار أربعة أيام على ملاعب الغرافة الشاطئية.
وجاء تأهل / فريق قطر 1 / إلى المباراة النهائية بعد فوزه مساء اليوم على الثنائي الروسي بافل شوستروف، وأليكسي جوسيف في مباراة نصف النهائي بنتيجة ( 2 – صفر).
وبعد انتهاء المنافسات، قام السيد علي غانم الكواري، رئيس الاتحادين القطري وغربي آسيا للكرة الطائرة، بتتويج الفائز بالمركز الأول بكأس البطولة والميداليات الذهبية والجائزة المالية للبطولة، حيث تقدم بالتهنئة لـ /فريق قطر 1/ لفوزه بلقب البطولة، مؤكدا أن الفوز مهم جدا لأنه سيمنح الفريق نقاط تصنيفية تساعده على التأهل إلى دورة الالعاب الاولمبية القادمة.
كما أشاد الكواري بقوة المنافسات وارتفاع مستوى جميع الفرق المشاركة في البطولة، مضيفا أن البطولة شهدت مشاركة جيدة من المنتخب القطري، حيث شاركت قطر لأول مرة بخمسة فرق في هذه البطولة المصنفة من الاتحاد الدولي.
وأوضح أن الاتحاد القطري ينظم هذه البطولة في ظل ظروف صعبة جدا بسبب جائحة كورونا التي ألغيت بسببها العديد من البطولات العالمية، ولكن قطر نجحت بفضل الجهود المبذولة من الدولة في الحد من انتشار الجائحة، في أن تكون قبلة العالم في جميع الرياضات، حيث نجحت الدوحة في استضافة كبرى البطولات الرياضية في الوقت الذي تعثر تنظيمها في عدد من دول العالم، وذلك بفضل الإجراءات الاحترازية المشددة من قبل الدولة.
وأعرب السيد علي غانم الكواري، عن رضاه التام لمشاركة منتخبات الطائرة القطرية في البطولة، مضيفا أن المشاركة في بطولة تضم منتخبات مختلفة في أساليبها وقدرات لاعبيها تضيف الكثير للمنتخب القطرية، ومشيرا إلى أهمية التمرس في تقوية وتطوير المستوى الفني للاعبي المنتخب.
وأثنى رئيس الاتحادين القطري وغربي آسيا للكرة الطائرة على مستوى المنافسة بين المنتخبات والبرمجة المنظمة، حيث قال “إنها تضيف الكثير للاعبي المنتخب القطري باعتبار أنهم يخوضون هذا التحدي بأكثر من منتخب، وهو أمر له تأثيره الإيجابي من ناحية الخبرة والتمرس”، مشددا على أن الطائرة الشاطئية دائما تحتاج المشاركة باستمرار في كل البطولات الدولية من أجل تطوير المستوى الفني، وهو ما تحقق للمنتخبات القطرية في هذه النسخة من البطولة.
يشار إلى أن المنتخب القطري شارك في هذه البطولة بخمسة فرق، حيث نجح /فريق قطر 2/ المكون من الثنائي محمود عصام وزياد عبدالمجيد في تقديم مستوى جيد في البطولة التي ودعها من الدور ربع النهائي، بعد خسارته مساء أمس أمام الثنائي التركي مراد جيجينوغلو، وفولكان غوغتيبي بنتيجة ( صفر -2 ).
وشارك في البطولة 20 فريقا من 12 دولة هي: قطر ومصر وتونس والمغرب وتركيا وأمريكا وكندا وسويسرا ولبنان وروسيا وبولندا وغامبيا، و خضعت جميع الوفود المشاركة للإجراءات الاحترازية، وإجراء المسحات الطبية لفيروس كورونا /كوفيد-19/ منذ وصولها حتى انتهاء مشوارها في البطولة. وتم خلال النسخة الحالية تطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة في الدولة وفق البروتوكول الطبي المعتمد من وزارة الصحة العامة بتطبيق نظام الفقاعة الصحية على كل المشاركين.

اقراء ايضا