ديوكوفيتش يتوج بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي، بعد فوزه على الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف الرابع، بثلاث مجموعات دون رد بواقع ( 7 / 5 و6 / 2  و6 / 2 ) في المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم.

وحصد ديوكوفيتش بذلك لقبه التاسع في بطولة أستراليا المفتوحة، ولقبه الـ 18 في البطولات الأربع الكبرى ليقترب من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم منافسيه السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافائيل نادال صاحبا 20 لقبا. وبهذا الفوز أصبح ديوكوفيتش متفوقا على ميدفيديف في المواجهات المباشرة بينهما، بخمسة انتصارات مقابل ثلاث هزائم، حيث كان آخر لقاء جمعهما في بطولة الماسترز الختامية بلندن العام الماضي، وانتهى حينها بفوز الروسي بمجموعتين دون مقابل.

وفي المقابل، خسر الروسي الواعد دانييل ميدفيديف النهائي الثاني له بالبطولات الأربع الكبرى، حيث سبق وأن خسر أمام الإسباني رافائيل نادال في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة عام 2019.

يذكر أنه في منافسات السيدات، كانت اليابانية نعومي أوساكا قد أحرزت لقب السيدات في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد فوزها في المباراة النهائية التي جرت أمس /السبت/ على الأمريكية جينيفر برادي بمجموعتين دون رد بواقع ( 6 / 4 و6 / 3 ).

اقراء ايضا