العربي يكمل عقد المتأهلين إلى ربع نهائي كأس سمو الأمير

أكمل فريق العربي عقد المتأهلين إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم في نسختها التاسعة والأربعين، بعد تخطي عقبة منافسه أم صلال (2- 1) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب "سحيم بن حمد" بنادي قطر الرياضي في ختام مباريات الدور ثمن النهائي. 
   سجل ياسر أبو بكر والإيراني مهرداد محمدي کشمرزي من ركلة جزاء في الدقيقتين (28، 84) هدفي العربي، وأنس مبارك في الدقيقة (36) هدف أم صلال. 
  وضرب العربي موعدا في الدور ربع النهائي المقرر يوم 28 فبراير المقبل، مع السيلية الذي تأهل هو الآخر بعد الفوز على الخور (4-2) في المباراة التي جرت في وقت سابق اليوم على ملعب "حمد الكبير" بنادي العربي الرياضي. 
  وفي بقية مباريات الدور ربع النهائي، يلتقي يوم 28 فبراير أيضا الغرافة مع السد، فيما تقام مباراتان يوم 27 فبراير يلتقي في الأولى الدحيل مع الشمال، فيما تجمع الثانية الريان مع الخريطيات. 
  وانطلقت مباريات الدور ثمن النهائي من المسابقة أمس الأول /الاثنين/ بثلاث مباريات، أسفرت عن فوز الشمال في أكبر مفاجآت هذا الدور على قطر بركلات الترجيح (5-4) بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي (2-2)، ليضرب موعدا في الدور المقبل مع الدحيل الذي تخطى عقبة الأهلي (6-صفر)، والخريطيات على الوكرة (2-1)، واستكملت بثلاث مباريات أمس وأسفرت عن فوز السد على معيذر (7-صفر)، والغرافة على الشيحانية بركلات الترجيح (5-4) بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي (2-2) ، والريان على المرخية (1-صفر). 
  وجاءت مباراة العربي وأم صلال متكافئة من الجانبين، مع أفضلية للعربي الذي كانت له الأفضلية من الناحية الهجومية طوال شوطي المباراة، حيث سجل هدفا في كل شوط، في المقابل نجح أم صلال في تسجيل هدف وحيد من تسديدة بعيدة المدى. 
  واستهل العربي الشوط الأول بأفضلية هجومية حيث سدد مهرداد محمدي قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى بابا مالك في الدقيقة (23)، تلا ذلك هجمة منظمة قادها التونسي يوسف المساكني من الجانب الأيمن ومرر عرضية هيأها سبستيان سوريا برأسه ليقابلها ياسر أبو بكر قوية بيسراه على يسار حارس أم صلال محرزا هدف التقدم للعربي في الدقيقة (28). 
  بعد التأخر بهدف نشط أم صلال بحثا عن إدراك التعادل، وهو ما كاد أن يتحقق في الدقيقة (32) بفضل خطأ فادح من محمود إبراهيم حارس العربي، ولكن كايكي رودريجيرز تباطأ في تسديد الكرة ليتدخل الدفاع ويشتتها لركنية لم تستغل من لاعبي أم صلال. 
  ومن هجمة منظمة من الجانب الأيمن قادها أحمد حموذان الذي مرر ببراعة ومرر عرضية استلمها أنس مبارك وسدد كرة قوية سكنت الزاوية اليمنى لمرمى محمود إبراهيم حارس في الدقيقة (36) مسجلا هدف التعادل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق. 
  وفي الشوط الثاني واصل العربي هجومه وأضاع أكثر من فرصة هدف محقق، حيث أنقذت العارضة هدفا محققا من رأسية محمد صلاح النيل في الدقيقة (53) ، تلتها تسديدة قوية من المساكني مرت بجوار القائم الأيمن. 
  ومع مرور الوقت انحصرت الكرة في وسط الملعب في ظل الضغط البدني من لاعبي الفريقين، مع انعدام الخطورة على المرميين باستثناء التسديدات من خارج منطقة الجزاء. 
  وفي الدقائق الأخيرة، حصل العربي على ركلة جزاء تصدى لها مهرداد محمدي ووضعها جميلة على يسار الحارس بابا مالك مسجلا الهدف الثاني والتقدم للعربي في الدقيقة (84) . 
  وحاول أم صلال العودة في الدقائق المتبقية ولكن دون جدوى في ظل تألق دفاع العربي وحارس مرماه. 
 

اقراء ايضا