تأهل السيلية إلى ربع نهائي كأس سمو الأمير بعد فوزه على الخور

تأهل فريق السيلية إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم في نسختها التاسعة والأربعين، بعد فوزه على الخور بنتيجة ( 4 -2 ) في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم على ملعب حمد الكبير بنادي العربي ضمن مباريات دور الـ 16 من المنافسة.  وجاءت أهداف السيلية عن طريق مهند علي في الدقيقتين ( 9 و 35 ) وتياغو كويروز بيزارا ( 22 ) وأحمد البخيت المنهالي ( 93 )، سجل للخور جيانيس فيتفاتزيدي (5 ) ، ورفائيل فاذ دوسانتوس (77 ). وسيلتقي السيلية في الدور المقبل من البطولة مع الفائز من مباراة العربي مع أم صلال التي ستقام لاحقا. 
وجاءت المباراة سريعة في شوطها الأول ومنذ انطلاق صافرة الحكم بحث كل من الفريقين عن تسجيل هدف السبق ونجح الخور في الدقيقة 5 أن يفتتح التسجيل عن طريق لاعبه جيانيس فيتفاتزيدي من ضربة جزاء، وبعد هذا الهدف بدقيقتين لاحت فرصة أخرى للخور لتعزيز تقدمه ولكن ليوناردو دي سوزا لم يحسن التعامل مع الكرة التي أتيحت له، وبعد هذه الهجمة نجح السيلية في العودة بإحراز هدف التعادل في الدقيقة 9 عن طريق لاعبه مهند علي، وفي الدقيقة 14 أضاع سيرجين مابودجي فرصة تسجيل الهدف الثاني للسيلية عندما وجد نفسه في مواجهة علي نادر كريم حارس مرمى الخور.  وتمكن السيلية من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 22 عن طريق  تياغو كويروز بيزارا ، لتتواصل الهجمات الخطرة نحو مرمى الفريقين حتى الدقيقة 30 ليستمر السيليه في تقدمه ومواصلا ضغطه على الخور باحثا عن تأمين تقدمه بهدف آخر وبالفعل تمكن لاعبه مهند علي من إضافة الهدف الثالث لفريقه والثاني له شخصيا في الدقيقة 35. 
وكان السيلية الأفضل في أول 40 دقيقة من المباراة من حيث الاستحواذ على الكرة والنتيجة، وكان قريبا من زيادة أهدافه في ما مضى من دقائق ولكن تسرع بعض عناصره أضاع له أكثر من فرصة كانت كفيلة بأن تصل بالنتيجة إلى 4 أهداف ليستمر اللعب سجالا بين الفريقين حتى أعلن الحكم نهاية الشوط الأول بتقدم السيلية على الخور بنتيجة ( 3/ 1 ). 
ومنذ بداية الشوط الثاني سعى الخور لتقليص الفارق ولاحت له أكثر من فرصة أبرزها في الدقيقة 47 عن طريق اسماعيل الحداد وأخرى عن طريق ليوناردو دي سوزا في الدقيقة 48 ، وكانت هناك محاولة أكثر خطورة في الدقيقة 51 للخور عن طريق اسماعيل الحداد لكن كرته مرت جوار القائم الأيمن لحارس مرمى السيلية ليكومت كلود امين. 
 في الدقيقة 59 اضاع مهند علي فرصة إضافة هدف رابع لفريقه ( السيلية )، وفي الدقيقة 63  نجح علي نادر في حماية مرمى الخور من الهدف الرابع عندما نجح في إبعاد كرة محمد مدثر وهو في حالة مواجهة كاملة بالحارس.  ومع تعدد المحاولات والبحث عن هدف التقليص نجح رفائيل فاذ دوسانتوس في تسجيل ثاني أهداف الخور في الدقيقة 77 ، وكان الخور أكثر فعالية في الشوط الثاني والأكثر وصولا إلى مرمى منافسه، ولكن السيلية نجح في إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 93 عن طريق أحمد البخيت المنهالي لتنتهي المباراة بفوز السيلية على الخور بنتيجة (4 - 2 ). 
يشار إلى أن منافسات دور الثمانية /ربع النهائي/ ستقام في يومي 27 و28 من شهر فبراير المقبل بمباراتين في كل يوم ، وستجمع الدحيل مع الشمال ،والخريطيات مع الريان، والسد مع الغرافة، والسيلية مع الفائز من مباراة ( العربي،أم صلال ). يذكر أن مباريات دور الـ 16 انطلقت أمس الأول بثلاث مباريات شهدت فوز الدحيل على الأهلي (6 - صفر )، و الشمال على قطر ( 5 -4 ) بركلات الجزاء الترجيحية بعد تعادلهما في الوقت الأصلي من المباراة ( 2- 2 )، والخريطيات على الوكرة  ( 2- 1 ). 
واستكملت أمس بثلاث مباريات شهدت فوز الريان على المرخية ( 1/ صفر ) والسد على معيذر (7-صفر) والغرافة على الشحانية بركلات الترجيح (5 - 4) إثر انتهاء الوقت الأصلي بنتيجة التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما. 
 

اقراء ايضا