الريان يتأهل إلى ربع نهائي كأس سمو الأمير لكرة القدم

 تأهل فريق الريان إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم في نسختها التاسعة والأربعين بعد فوزه مساء اليوم على المرخية بهدف نظيف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب استاد جاسم بن حمد بنادي السد ضمن دور الـ 16 من البطولة.
      سجل هدف الريان يوهان الكسندر بولي في الدقيقة 46 من المباراة.
     وسيلتقي الريان في الدور المقبل مع فريق الخريطيات الذي تأهل بعد فوزه أمس على الوكرة بهدفين لهدف.      وجاءت بداية الشوط الأول من اللقاء حذرة جدا من الفريقين ولم تشهد أي خطورة على المرميين، وانحصر اللعب في وسط الملعب من الفريقين تجاه مرمى المنافس، وكانت اول المحاولات لفريق المرخية على مرمى الريان في الدقيقة 21 من تسديدة لاعبه فريد أحمد ، وفي المقابل رد عليه الريان بهجمة في الدقيقة 33  لكن رأسية لاعبه فرنك كوم علت العارضة العليا للمرخية .
    وبعد مضي أول نصف ساعة من المباراة تعددت محاولات الريان حتى الدقيقة 45 عندما سدد لاعبه  عبدالرحمن محمد الكربي كرة قوية أبعدها حارس المرمى الى ضربة ركنية نتج منها الهدف الأول للريان عن طريق لاعبه  يوهان الكسندر بولي في الدقيقة 46 من ضربة رأسية ليعلن بعد ذلك حكم المباراة عن نهاية الشوط الأول بتقدم الريان على المرخية بنتيجة (1 - صفر ) .
    بحث الريان مع بداية الشوط الثاني من المباراة عن تسجيل الهدف الثاني لتأمين تقدمه وكانت له أكثر من محاولة خطرة نتج منها في أول 10 دقائق حصوله على 3 ضربات ركنية، وأكثر من هجمة كانت تمثل الخطورة على باسل سميح زيدان حارس مرمى المرخية ابرزها تسديدة فرانك كوم في الدقيقة 52  .
    وواصل الريان ضغطه على المرخية الذي اكتفى بالدفاع عن مرمى فريقه بجانب تألق باسل زيدان الذي نجح في الدقيقة 62 من ابعاد التسديدة القوية من يوهان من خارج خط الـ 18 ياردة .تلتها فرصة أخرى عن طريق عبد العزيز حاتم في الدقيقة 64 ، وحتى الدقيقة 75 من زمن المباراة في شوطها الثاني لم يشكل المرخية اي هجمات خطرة على مرمى سعود الهاجري حارس مرمى الريان.      وشهدت الدقيقة 81 هجمة خطرة للمرخية عن طريق أحمد الدوني، وحاول الريان فيما تبقى من زمن المباراة على تامين تقدمه وتعزيزه بالهدف الثاني لكنه لم ينجح إلى أن انتهت المباراة بفوز الريان وتأهله لدور الثمانية.
       ويذكر ان مباريات دور الـ 16 انطلقت يوم أمس بثلاث مباريات شهدت فوز الدحيل على الأهلي (6 - صفر )  الشمال على قطر ( 5 -4 ) بركلات الجزاء الترجيحية بعد تعادلهما في الوقت الأصلي من المباراة ( 2- 2 ) ، والخريطيات على والوكرة  ( 2- 1 ) .
      وتلعب مباراتان لاحقا ضمن هذا الدور تجمع  الغرافة مع الشحانية ، والسد مع معيذر ، على ان تختتم مباريات هذا الدور غدا / الأربعاء / بمباراتين تجمع السيلية مع الخور، والعربي مع أم صلال.
      وستقام منافسات دور الثمانية / ربع النهائي / في يومي 27 و28 من شهر فبراير المقبل بمباراتين في كل يوم.
    يذكر ان الريان حصل من قبل على لقب هذه البطولة في 6 مرات في مواسم / 1999-2004-2006-2010-2011-2013 / ، كما ان السد هو حامل اللقب القياسي في عدد مرات الفوز بـ / 17 / لقبا . 

اقراء ايضا