إصابة اندي موراي بفيروس كورونا

ذكرت وسائل إعلام محلية اليوم الخميس أن البريطاني ندي موراي اللاعب الأول على العالم سابقا أصيب بفيروس كورونا المستجد لتصبح مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الشهر المقبل محل شك.

وحصل موراي (33 عاما)، الذي يخضع للعزل في صحة جيدة، على بطاقة دعوة للمشاركة في الأدوار الرئيسية في أولى البطولات الأربع الكبرى في العام في ملبورن وذكرت التقارير أنه ما زال يأمل في المشاركة بالبطولة.

لكن مشاركته قد تكون صعبة مع حاجة اللاعبين إلى التوجه لأستراليا في غضون 36 ساعة اعتبارا من اليوم الخميس والعزل الإجباري 14 يوما.

ويخوض اللاعبون، الذين سيسمح لهم بقضاء خمس ساعات خارج غرفهم في الفندق أثناء العزل من أجل المران، بطولات إعدادية في ملبورن بارك اعتبارا من 31 يناير كانون الثاني قبل انطلاق أستراليا المفتوحة في الثامن من فبراير شباط.

ولم يتسن بعد الحصول على تعقيب من الاتحاد الأسترالي للتنس. ويحتل موراي حاليا المركز 123 في التصنيف العالمي.

وحصل الأمريكي تينيس ساندجرين على إذن خاص ليستقل رحلة طيران عارض من لوس انجلوس إلى ملبورن أمس الأربعاء رغم إيجابية فحص كوفيد-19 في وقت سابق من الأسبوع الحالي عقب إصابته بالفيروس في نوفمبر.

وانسحب موراي الحاصل على ثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى من بطولة ديلراي بيتش المفتوحة في فلوريدا في وقت سابق من الشهر الحالي لتقليل مخاطر إصابته بكوفيد-19.

وخضع اللاعب البريطاني لجراحة في الفخذ في بداية 2019 لكنه عاد للمنافسات وفاز ببطولة أنتويرب بعد تسعة أشهر لاحقة.

وغاب عن أغلب موسم 2020 بسبب مضاعفات في إصابته بالفخذ وواجه صعوبات في العودة لمستواه بعد استئناف المنافسات عقب توقف كوفيد-19، وخسر في الدور الثاني بأمريكا المفتوحة قبل أن يسقط في الدور الأول في رولان جاروس.

اقراء ايضا