الاتحاد العماني يلجأ لـ "قانونية " الفيفا بشأن انسحاب فنجاء

لجأ الاتحاد العماني لكرة القدم الى اللجنة القانونية بالاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا "  بشأن انسحاب نادي فنجاء من الدوري وهو الانسحاب الذي جاء قبل أيام فقط على انطلاق الموسم الجديد 2020 / 2021 .

وعاد الاتحاد العماني لكرة القدم الى اللجنة القانونية بالفيفا للاستشارة في البديل المقترح في الدوري خصوصا وان هذه الحالة لأول مرة تصادف اتحاد القدم إذ لم يسبق أن تضمنت اللائحة الداخلية للعبة تفاصيل تتعلق بشأن الانسحاب المفاجئ من الدوري .

ورجحت مصادر ان يلعب نادي عمان كبديل  باعتباره آخر الاندية الهابطة الى دوري الدرجة الأولى في حين كان نادي الشباب الذي فقد بطاقة التأهل في مواجهة أخيرة قد طالب بأن يلعب هو في دوري عمانتل  وان يتم تصعيده كبديل   .

وكان نادي فنجاء الذي يعد من أبرز الأندية العمانية وهو النادي العماني الوحيد الذي حقق لقب خليجي في العام 89  كبطل للأندية الخليجية وصاحب تحقيق ألقاب  كأس السلطان 9 مرات في تاريخه ، قد  أعلن انسحابه من الدوري على خلفية أزمة مالية منعته من تحقيق التوازن المطلوب في تسديد التزاماته وعقد صفقات جديدة ، كما قال النادي أن  انسحابه يأتي احتجاجا على عدم تجاوب اتحاد اللعبة مع مطالب مشروعة وملاحظات كان قد تقدم بها بشأن استحقاقات استثمارية ومراجعات في منافسة الموسم الكروي الذي توقف لأكثر من 7 أشهر بفعل تفشي فيروس كورونا مطلع العام 2020 .

 

اقراء ايضا