الأهلي يفوز على أم صلال بثنائية نظيفة ويصعد للصدارة مؤقتا

عاد الأهلي إلى سكة الانتصارات في الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) للموسم الكروي 2020-2021، بعد تغلبه على أم صلال بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر. 
وتأتي هذه المباراة في إطار منافسات الجولة السادسة للمسابقة التي افتتحت بعد استئناف الدوري اليوم من جديد اثر غياب استمر منذ 26 أكتوبر الماضي بسبب الارتباطات والاستحقاقات الدولية للمنتخبات الوطنية. 
سجل هدفي الأهلي نبيل الزهر في الدقيقتين 30 و44. 
وبهذه النتيجة حصد الأهلي 3 نقاط هامة رفعت رصيده إلى 15 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات وخسارة واحدة فقط، ليصعد للصدارة مؤقتا في انتظار نتيجة مباراة السد والعربي غدا، فيما تجمد رصيد أم صلال عند 4 نقاط جمعها من فوز وحيد وتعادل في مباراة ومني اليوم بالخسارة الرابعة ليحل في المركز العاشر. 
وكانت الجولة الخامسة قد شهدت، خسارة الأهلي أمام السد بنتيجة (1 -7)، وفوز أم صلال على نادي قطر بهدف نظيف. 
ونجح الاهلي في استغلال فترة توقف الدوري من أجل ترتيب الأوراق من جديد وتصحيح الأخطاء التي حدثت في مواجهة السد، وفي المقابل لم يتمكن أم صلال من الابتعاد مبكرا عن دائرة الخطر التي ظل يعاني منها في الموسم الماضي حتى الجولات الأخيرة، بعدما أخفق اليوم في تحقيق فوزه الثاني. 
وسيواجه الأهلي في الجولة السابعة، فريق الريان، فيما يتبارى أم صلال مع السد. 
جاءت مباراة الأهلي وأم صلال قوية ومثيرة، وشهدت فترات جس نبض من الجانبين وانحصر اللعب لفترة وسط الميدان وفي الدقيقة 30 تمكن الأهلي من افتتاح النتيجة بواسطة لاعبه نبيل الزهر ليهدي التقدم لفريقه.  وبعد تسجيل الهدف سعى أم صلال لتعديل النتيجة وقاد العديد من المحاولات الهجومية لكنها اصطدمت بالصلابة الدفاعية لفريق الاهلي. 
من جانبه حاول الأهلي تعزيز تقدمه وكاد لاعبه نبيل الزهر أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 37، لكن تسديدته اعتلت المرمى بقليل، ليهدر فرصة هدف محقق. 
وواصل الأهلي ضغطه على منافسه وتمكن من تعزيز تقدمه بواسطة لاعبه نبيل الزهر في الدقيقة 44 بعد تلقيه تمريرة ذكية من زميله عبدالرشيد أومارو ابراهيم نجح في إسكانها الشباك ليضيف الهدف الثاني له ولفريقه في المباراة، وينهي الشوط الأول بتقدم فريقه على أم صلال بثنائية نظيفة. 
ومع انطلاق الشوط الثاني، قدم أم صلال مردودا قويا وحاول تصحيح أوضاعه والوصول إلى شباك منافسه في أكثر من مناسبة، وشن العديد من الهجمات، لكنه فشل في ترجمتها إلى أهداف، كما لم يتمكن الأهلي من الوصول لشباك منافسه طيلة الفترة الثانية لتنتهي المباراة بفوز الأهلي على أم صلال بثنائية نظيفة رغم إضافة حكم اللقاء 5 دقائق وقتا بديلا. 
وتقام في وقت لاحق اليوم مباراتا نادي قطر مع الوكرة، والخور مع السيلية، على أن تختتم الجولة غدا بإقامة 3 مباريات تجمع الدحيل مع الغرافة، والريان مع الخريطيات، والعربي مع السد. 
 

اقراء ايضا