الاتحاد القطري يسلم متطلبات الملف القانوني لملف استضافة كأس آسيا

سلّم الاتحاد القطري لكرة القدم الجزء الثاني من ملف الترشح لاستضافة كأس آسيا 2027 والذي يتضمن كافة المتطلبات القانونية المتوافقة مع شروط الاتحاد القاري للعبة.

وتأتي هذه الخطوة تعبيراً من الاتحاد القطري لكرة القدم عن التزامه بتأدية جميع متطلبات الاستضافة وفقاً للجدول الزمني المعتمد، وانسجاماً مع سعيه لتنظيم البطولة وفقاً لأعلى المعايير العالمية وتقديم تجربة كروية تحاكي تطلعات الجمهور الآسيوي  وتقود التغيير الاجتماعي والتقارب بين الشعوب.

وكان الاتحاد القطري لكرة القدم، ممثلاً بشخص سعادة السيد فهد بن محمد كافود سفير الدولة لدى ماليزيا، قد سلم الجزء الأول من الملف في السادس والعشرين من أغسطس الماضي، متضمناً كافة متطلبات شروط الاستضافة ومعزَزاً بإرث دولة قطر الكبير في مجال استضافة البطولات والأحداث الرياضية القارية والعالمية.

وتضمن الملف المقدّم من سعادته أيضاً رؤية الاتحاد بشأن المنشآت في قطر من حيث جاهزيتها لاستضافة البطولات الرياضية الكبرى مثل كأس العالم FIFA قطر ™️ 2022 – الذي يعدّ الحدث الرياضي الأول من نوعه في الشرق الأوسط.

وانطلاقا من سجل دولة قطر الرياضي الثري في مجال استضافة البطولات المماثلة، يشكل سعي الدولة لاستضافة نسخة 2027 من كأس آسيا امتداداً طبيعياً لرؤية الدولة الرياضية وإضافة لنجاحاتها التي يشهد بها أهل الاختصاص في القارة الصفراء.

اقراء ايضا