الغرافة يتقدم لوصافة الدوري بانتصاره على الخريطيات

تقدم الغرافة نحو وصافة ترتيب دوري نجوم QNB بفضل انتصاره على الخريطيات بهدفين دون رد في المواجهة التي جمعت الفريقين على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة مساء اليوم برسم الجولة الرابعة من دوري الموسم الجديد 2020 - 2021.
 
وسجل ثنائية الغرافة الكوري الجنوبي جاتشول كو عند ق 67 والإيفواري جوناثان كودجيا مع ق 85.
 
وبانتصاره رفع الغرافة رصيده النقطي إلى تسع نقاط من أربع مواجهات وتقدم إلى وصافة الترتيب مؤقتا ، بينما بخسارته ظل الخريطيات على رصيده ثلاث نقاط من أربع مواجهات أيضا في المركز العاشر مؤقتا.
 
الخريطيات الخاسر كان صاحب المبادرة في الهجوم، وصنع الفرصة السانحة الأولى للتسجيل مع الدقيقة الأولى للمواجهة عندما تقدم الغاني الشاب منساه ايفان وسدد لتتحول تسديدته من الدفاع لركلة ركنية أولى لم يُستفد منها.
 
المواجهة شهدت عقبها صراعا قويا بين لاعبي الفريقين بغية السيطرة على مجريات اللعب، وكان الغرافة الأكثر سيطرة مع حضور لردة فعل الخريطيات، غير أن الفريقين لم يستطع أي منهما تهديد مرمى الآخر خلال الثلث الأول من الشوط الأول إلّا من تسديدة قوية بعيدة للإيفواري جوناثان كودجيا مرت بجانب مرمى الحارس الشاب شهاب الليثي.
 
وعاد الغاني منساه لينفذ ركلة ركنية مع ق17 كادت تتحول لهدف بالخطأ من رأس همام الأمين، ثم كرر منساه محاولاته بمراوغة وتوغل وتصويبة مخادعة لامست قائم المرمى قبل أن يتدخل المهاجم كودجيا ليشتت الكرة ويبعد الخطر عن مرمى فريقه.
 
حاول الغرافة التسجيل من ركلة ركنية أنهاها أحمد علاء بتسديدة فوق عارضة المرمى، ثم من رأسية للجزائري سفيان هني إثر تمريرة من المتحرك كودجيا، وسجل أحمد علاء هدفا ولكن بيده عقب 29 دقيقة ليلغيه الحكم ويمنحه بطاقة صفراء.
 
شدّد لاعبو الغرافة ضغطهم بغية الوصول لهدف السبق الذي لم يأتِ حتى من تلك الرأسية للمكسيكي هيكتور مورينيو عند ق 38 بعد ركلة ركنية ولا من التسديدة القوية للظهير همام الأمين أو من تمريرة سفيان هني التي أنهاها أحمد علاء بتصويبة بجانب المرمى، والتي تلتها أيضا فرصة سانحة أضاعها همام، ثم جاء الدور على كودجيا ليضيع فرصة جديدة عندما انفرد ليطيح بالكرة نحو الحارس الليثي، و ليكون العنوان الكبير هو الرعونة في إنهاء الهجمات من قبل لاعبي الغرافة أضاعت هدف السبق لينتهي الشوط الأول دون أهداف.
 
لاعبو الغرافة استهلوا الشوط الثاني بالهجوم وسدد أحمد علاء وتصدى الليثي، ورد الخريطيات بهجمة وتسديدة بعيدة من المغربي رشيد تيبركنين الذي غابت خطورته خلال المواجهة بفعل رقابة دفاع الغرافة، وكرر رشيد محاولاته وراوغ وسدد بين أحضان قاسم برهان.
 
ساد التكافؤ في تلك الأثناء، ثم عاد الغرافة ليهاجم ويصوب سفيان عند ق 59 بجانب المرمى، ويمرر أحمد علاء أمام الحارس الليثي ولا جديد إلّا من إستمرار مسلسل إضاعة الفرص.
 
أخيرا الغرافة يسجل هدف التقدم عقب 67 دقيقة عبر الكوري الجنوبي جاتشول كو برأسية جميلة من ركلة ركنية نفذها نجم وسط الميدان الجزائري عدلان قديورة.
 
تواصل المد الهجومي للاعبي الغرافة عقب هدف التقدم فيما اقتصر رد الخريطيات على مجرد محاولات هجومية غير مكتملة.
 
عزز لاعبو الغرافة تقدمهم بهدف ثان مع ق 85 بواسطة كودجيا الذي تلق تمريرة بالمقاس من علاء حولها على الطائر في المرمى لتنتهي المواجهة عقبها على ذلك الهدف بانتصار متأخر للغرافة.
 

اقراء ايضا