حارس السد يدخل تصويت الآسيوي لأفضل حارس بدوري الأبطال

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حارس مرمى منتخبنا الوطني وفريق السد سعد الشيب الدوسري ضمن أفضل خمسة حراس مرمى خلال منافسات دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة غرب القارة وفقا للإحصائيات الفنية الرقمية، والذين سيدخلون التصويت لاختيار أفضل 11 لاعبا في كل مركز ضمن التشكيلة المثالية للبطولة.
ونشر الاتحاد الآسيوي اليوم تصويتا مفتوحا أمام المتابعين والجماهير على موقعه الرسمي لاختيار أفضل حارس مرمى من بين الخمسة الحراس الذين تم اختيارهم كأفضل حراس مرمى وبرز بينهم الدولي القطري سعد الشيب، ويستمر التصويت حتى يوم السبت 24 أكتوبر، عند الساعة 3 عصراً بتوقيت ماليزيا على ان يتم الإعلان في منتصف شهر نوفمبر عن التشكيلة المثالية التي اختارها الجمهور، والتشكيلة المثالية بحسب الإحصائيات.
هذا ونشر الموقع الرسمي تقريرا خاصا عن أفضل خمسة حراس مرمى هم إلى جانب سعد الشيب كل من حامد لاك حارس مرمى  بيرسيبوليس الإيراني، و الأسترالي براد جونز حارس  النصر السعودي، والبرازيلي كاسيو حارس التعاون السعودي، وماجد ناصر حارس شباب الأهلي دبي.
وجاء في التقرير عن سعد الشيب حارس منتخبنا الوطني وفريق السد: لعب سعد الشيب 6 مباريات، وأستقبلت شباكه 7 أهداف، وحافظ على نظافة شباكه في مباراتين، وبلغت نسبة التصدي له 63.2%.
ووصف تقرير الآسيوي الشيب بأنه نجم المنتخب القطري الفائز بكأس آسيا 2019، مؤكدا أن أداء الشيب كان عاليا في البطولة، واستعرض بعض التفاصيل عنه بالقول:  " سينظر سعد الشيب إلى مشواره في دوري أبطال آسيا 2020 بمشاعر مختلطة بالتأكيد، من خلال اللعب في الدوحة، ومع وجود العديد من الأسماء البارزة في التشكيلة بما في ذلك نجم أرسنال السابق سانتي كازورلا، وكان الكثيرون يرشحون السد للذهاب أبعد من خروجه من دور الـ16، ومع ذلك، كان أداء الشيب الشخصي مرة أخرى على مستوى عالٍ. لم يتباهى اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً فقط ببعض ردود أفعاله الفائقة ووقف التسديدات، ولكن - مثل كاسيو حارس التعاون- كان توزيعه للكرة ملفتاً للانتباه أيضاً حيث قام بـ 114 تمريرة ناجحة - وهي جودة يتوقعها الشخص تحت قيادة مدرب مثل أسطورة إسبانيا تشافي هيرنانديز ".
 

اقراء ايضا