إشادة رسمية بخدمات سبيتار الطبية لنجوم ألعاب القوى المشاركين في الدوري الماسي

أشادت اللجنة المنظمة للدوري الماسي جولة /الدوحة 2020/ بالخدمات الطبية التي قدمها مستشفى سبيتار خلال ملتقى هذا العام الذي أقيم بشكل استثنائي يوم أول أمس /الجمعة/، بعدما كان مقررا في شهر مايو الماضي بسبب جائحة /كوفيد-19/.

ونشر منظمو المنافسات عبر تغريدة للموقع الرسمي: "شكرا لسبيتار وفريقنا الطبي الذي قدم دعما طبيا لا مثيل له لضمان سلامة المشاركين. تم اختبار الجميع قبل الحدث وبعده وكانت النتيجة سلبية في كلا الأمرين، وهذا يثبت أنه لا يزال من الممكن إقامة الأحداث الرياضية الكبرى إذا ما تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية المناسبة".
وجاءت منافسات هذا العام في ظروف استثنائية بسبب جائحة /كوفيد-19/، حيث تم تطبيق بروتوكول صحي صارم بهدف إجراء المنافسات في ظروف صحية ملائمة، وتفادي تأثر المشاركين، بالإضافة إلى تقديم دعم طبي كبير قبل وأثناء البطولة.
وقام الفريق الطبي لسبيتار المشكل من أطباء وأخصائيي العلاج الطبيعي والتدليك وممرضين بتقديم خدمات طبية عالية المستوى لـ 117 رياضيا من 65 دولة شاركوا في دوري الدوحة الماسي 2020.
من جهته عبر الكيني تيموتي شيريوت بطل العالم في سباق 1500 متر، عن امتنانه بالرعاية الطبية التي حظي بها من طرف سبيتار قبيل البطولة، وذلك بعد أن عانى من آلام على مستوى أربطة الركبة.
ومن خلال التعاون المميز مع الاتحاد القطري لألعاب القوى، قام سبيتار بتقديم باقة من الخدمات الطبية الميدانية وفي مقر إقامة اللاعبين لأشهر نجوم ألعاب القوى المشاركين في واحدة من جولات الدوري الماسي لهذا العام عبر فريق طبي متكامل.
وكعادته خلال المحافل الرياضية الكبرى التي تستضيفها الدولة، واصل سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي، تقديم خدماته الطبية لجولة الدوري الماسي بالدوحة للعام العاشر على التوالي في إطار تحقيق رسالته الرامية لمساعدة الرياضيين على المنافسة بأقصى قدراتهم والوصول إلى أعلى مستويات الأداء خلال مختلف البطولات العالمية والمحلية.
وتعد منافسات ألعاب القوى هي ثاني حدث دولي يشرف عليه سبيتار طبيا في ظل جائحة /كوفيد-19/ وتطبيق بروتوكول طبي صارم، تضاف إلى منافسات كأس رابطة أبطال أسيا لكرة القدم التي لازالت منافساتها جارية بالدوحة بمشاركة 15 فريقا آسيويا.
وتعد التغطية الطبية لهذه الأحداث الدولية خطوة للأمام على طريق استعدادات سبيتار لتقديم خدماته خلال عدد من الاستحقاقات الرياضية الكبرى بالدوحة في الفترة المقبلة، خاصة بعد النجاح الباهر خلال بطولة العالم.
 

اقراء ايضا