كأس Ooredoo: الخور يتخطى السيلية بخماسية.. والوكرة يتعادل مع قطر

حوّل فريق الخور تأخره بهدف دون رد أمام السيلية إلى فوز بنتيجة (5 -1) في مستهل مشواره في بطولة /كأس Ooredoo/ لكرة القدم للموسم 2020 - 2021، في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة ضمن منافسات الجولة الأولى لحساب المجموعة الأولى للبطولة.
سجل أهداف المباراة جورج كواسي في الدقيقة 14 للسيلية، فيما سجل للخور، خالد رضوان في الدقيقة 30، ومحمد السيد في الدقيقة 38، وهلال محمد في الدقيقة 57، وسعيد محمد في الدقيقة 72، وجاسم المريخي في الدقيقة (90+3).
شهدت انطلاقة المباراة تبادل المحاولات الهجومية بين الفريقين، نجح اثرها السيلية في افتتاح النتيجة في الدقيقة 14 عن طريق لاعبه جورج كواسي بتسديدة رأسية قوية في الزاوية اليسرى لبابا جبريل حارس مرمى الخور، أسكنها الشباك معلنا تقدم فريقه بهدف دون رد.
وبعد قبوله للهدف حاول الخور العودة في المباراة وتعديل النتيجة، وكثف من محاولاته الهجومية وتمكن من تحقيق مبتغاه في الدقيقة 30 عن طريق لاعبه خالد رضوان من ضربة ركنية رفعها هلال محمد وأبعدها دفاع السيلية قابلها محمد السيد لاعب الخور في اتجاه المرمى وحولها خالد رضوان بلمسة واحدة في المرمى، لتعود المواجهة للتعادل من جديد. هذا الهدف فتح شهية الخور لتسجيل المزيد، ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 38 مرر أحمد حسن المهندي كرة رائعة الى محمد السيد الذي سددها قوية على يسار عبد الرحمن عبد العزيز حارس مرمى السيلية لتسكن الشباك، ليحول الخور تأخره لتقدم بهدفين لهدف واحد مع نهاية الشوط الأول.
ومع انطلاق الشوط الثاني، استطاع الخور أن يضيف الهدف الثالث بعد سلسلة تمريرات قادها أحمد سيف المهندي حتى مررها إلى هلال محمد الذي سدد في المرمى في الدقيقة 57 معلنا تقدم فريقه الخور بنتيجة (3-1).
وواصل الخور سيطرته على مجريات اللقاء وضغطه على منافسه، وتمكن لاعبه سعيد محمد من ان يضيف الهدف الرابع للخور في الدقيقة 72.
وفي الدقائق المتبقية من المباراة ظلت المحاولات الهجومية من الجانبين، وتمكن جاسم المريخي لاعب الخور في الدقيقة (90+3) من تسديد كرة قوية ارتطمت بالعارضة وتخطت خط المرمى ليحتسبها حكم المباراة هدفا، لتنتهي المواجهة بفوز الخور على السيلية بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

الوكرة يتعادل مع قطر

كما تعادل فريقا الوكرة وقطر بهدف لكل منهما، خلال المباراة التي جرت بين الفريقين مساء يوم السبت الموافق 26 سبتمبر 2020 على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة ضمن مباريات الجولة الأولى لحساب المجموعة الأولى من بطولة كأس Ooredoo.

وحصل كل فريق على نقطة في بداية مشوارهما في دور المجموعات.

وقد لعب الفريقين بتشكيلتين سيطر عليها اللاعبين الشباب، حيث حرص كل مدرب على منح الفرصة لبعض اللاعبين الذين لم يشاركوا كثيراً خلال الفترة الماضية.

انتهى الشوط الأول بتقدم الوكرة بهدف سجله عبد الله المفتاح في الدقيقة 44 وقبل نهاية الشوط، بعد كرة ركنية لعبت داخل المنطقة ووصلت إلى اللاعب الذي سددها قوية في شباك معتصم ماجد البسطامي حارس مرمى نادي قطر، وقد ترجم هذا الهدف الاستحواذ النسبي للوكرة خلال هذا الشوط، في المقابل حاول نادي قطر في البداية المبادرة بالتقدم لتسجيل هدف السبق إلا أن الوكرة تمكن من ذلك وأنهى الشوط الأول لمصلحته.

في الشوط الثاني سعى نادي قطر لتدارك الموقف وتعديل النتيجة ولاحت له بعض الفرص، في حين لعب الوكرة من أجل تسجيل هدف ثانٍ، وظلت المحاولات قائمة وانحصر اللعب في منتصف الملعب أكثر نظراً لحرص كل فريق واللعب على التأمين الدفاعي والانطلاق للأمام عبر الهجمات المرتدة.

ومع توالي الدقائق أدرك نادي قطر التعادل من كرة ركنية في الدقيقة 76، لعبها علي عوض في المنطقة وحاول عبد الرحمن فخرو أن يخرجها برأسه ولكن اشترك معه محمد سالم المال مدافع نادي قطر، لتسكن الكرة الشباك. 

وجرت محاولات من جانب كل فريق لتسجيل الهدف الثاني والحصول على النقاط كاملة، إلا أن المباراة انتهت بتعادلهما بهدف لكل منهما. 

 

اقراء ايضا